السبت 11 مايو 2024

حجازي أبرزهم.. الدوري السعودي يشارك في أمم إفريقيا بـ 9 لاعبين

أحمد حجازي

ملاعب الهلال3-1-2022 | 11:14

محمد عمر

يشارك دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين " الدوري السعودي للمحترفين"، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق 9 يناير الجاري في الكاميرون، بـ 9 لاعبين لأول مرة منذ فترة كبيرة.

 

وتنطلق النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي ستقام على ملاعب الكاميرون انطلاقًا من 9 يناير المقبل، وحتى 6 فبراير.

 

وسيغيب الـ 9 لاعبين عن أنديتهم خلال الجولات الثلاثة المقبلة من الدوري الـ “16، و17، و18”، وذلك بسبب انضمامهم لمنتخبات بلادهم.

 

ويعد المصري أحمد حجازي قائد دفاع منتخب مصر هو الأبرز بين اللاعبين المنضمين لمنتخبات بلادهم في أمم إفريقيا، إذ سيغيب عن صفوف فريقه الاتحاد في عدة مباريات هامة في سباق القمة.

 

ويعتبر فريق الاتفاق الوحيد من بين الأندية الثمانية، الذي سيفقد أكثر من لاعب، بعد اختيار التونسي نعيم السليتي، صانع الألعاب، والجزائري رايس مبولحي، حارس المرمى، من قبل مدربيهما للانضمام إلى البطولة.

 

أما بقية الأندية فسيفقد أي منها لاعبًا واحدًا، حيث يفقد النصر خدمات الكاميروني فينسنت أبوبكر، والفيحاء الغاني صامويل أوسو، فيما يبتعد عن ضمك الجزائري مصطفى زغبة، حارس المرمى.

 

 كما يلعب فريق الفيصلي دون مهاجمه جوليو تافاريس من الرأس الأخضر، بينما يبتعد عن الفتح الجزائري سفيان بن دبكة، وعن الطائي الزيمبابوي ناوليدج موسونا.

 

ويمثل المهاجمون العدد الأكبر من اللاعبين المختارين بعدد أربعة مقابل حارسي مرمى، والبقية مدافع وجناح أيمن وصانع ألعاب.

 

وسيمتد غياب بعض اللاعبين لأكثر من ثلاث جولات حال تأهل منتخب أي منهم للأدوار المتقدمة في البطولة.

Dr.Radwa
Egypt Air