الإثنين 13 مايو 2024

وطني مخلص وصاحب فكر راقي.. رواد «تويتر» يودّعون إبراهيم حجازي

إبراهيم حجازي

ملاعب الهلال3-1-2022 | 13:53

إيمان علي

تصدّر اسم الكاتب الصحفي والناقد الرياضي النائب إبراهيم حجازي، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما وافته المنية اليوم الاثنين، وذلك بعد صراع مع المرض.

وخلال هاشتاج يحمل اسمه، حرص رواد تويتر على توديع الكاتب إبراهيم حجازي، من خلال مجموعة من التدوينات التي تحدثوا فيها عن فكره الراقي وإخلاصه في خدمة الوطن.

يذكر أن الصحفي إبراهيم حجازي كان قد نٌقل الأسبوع الماضي إلى الرعاية المركزة، إثر تعرضه لأزمة صحية بعد إصابته بفيروس كورونا.

وفي السياق، حرص عدد كبيرمن نجوم الرياضة المصرية، على تشييع جثمان الناقد الرياضي الكبير إبراهيم حجازي، الذي وفاته المنية صباح اليوم الإثنين، على رأسهم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وحسام غالي، عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء، وأحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، وأسامة حسني، لاعب الأهلي السابق، ومحمد فضل، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، وهشام سعيد، عضو مجلس إدارة الأحمر السابق.

كان إبراهيم حجازي من أبرز النقاد الرياضيين، تخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، وعما كضابط احتياط بالقوات الخاصة عام 1968.

التحق الإعلامي بمؤسسة الأهرام عام 1975، وحاز على جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، كما نجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضي في يناير 1990، وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عامًا.

قدم عبر مشواره الإعلامي العديد من البرامج من بينها «في دائرة الضوء»، كما كان له عدة مقالات أبرزها: «خارج دائرة الضوء» في عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.


Dr.Radwa
Egypt Air