الجمعة 17 مايو 2024

9 إرشادات للحد من انتقال فيروس كورونا في أماكن العمل

أماكن العمل

طبيب الهلال4-1-2022 | 12:59

أماني محمد

تواصل جائحة كورونا انتشارها في كل دول العالم، ومع ظهور متحورات جديدة واستمرار ارتفاع أعداد الإصابات تزداد أهمية اتباع العديد من الإرشادات للحد من انتشار الفيروس في أماكن العمل، خاصة مع دخول فصل الشتاء وظهور متحور أوميكرون الذي يتميز بكونه أسرع انتشارا وتوقعات مسئولي الصحة بأنه سيصبح المتحور السائد في كل الدول.

 

إرشادات للحد من انتقال كورونا بين الموظفين

وقدمت وزارة الصحة عددا من الإرشادات الضرورية للحد من انتقال كورونا بين الموظفين في أماكن العمل، وهي:

  1. إبلاغ المسئولين بمكان العمل عند الشعور بأي أعراض لاتخاذ التدابير الوقائية للحد من انتشار العدوى
  2. الحد من الاجتماعات خاصة بالأماكن المغلقة واستبدالها بالاجتماعات الافتراضية
  3. الحفاظ على التباعد الاجتماعي مع زملاء العمر
  4. الحد من وصم مرضى فيروس كورونا من زملاء العمل
  5. غسل اليدين وتطهير الأدوات الشخصية
  6. استخدام القفازات أحادية الاستخدام
  7. عدم مشاركة الأدوات الشخصية
  8. تطهيرا لأسطح المشتركة
  9. الالتزام بارتداء الكمامة

 

إصابات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 612 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 322180 حتى أمس، مع تسجيل 723 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، ووفاة 20 حالة جديدة.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 387882 من ضمنهم 322180 حالة تم شفاؤها، و 21817 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.