الخميس 16 مايو 2024

جولة جديدة للأمير أندرو أمام القضاء الأمريكي في قضية «الاتهامات الجنسية»

الأمير أندرو

عرب وعالم4-1-2022 | 17:28

دار الهلال

 يتوقع أن يحض محامو الأمير البريطاني أندرو، اليوم الثلاثاء، القضاء الأمريكي،على رد دعوى مدنية أقامتها في نيويورك امرأة أمريكية على موكلهم تتهمه فيها بـ«الاعتداء جنسياً» عليها عام 2001 عندما كانت قاصرة.

وعقدت في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء (15.00 بتوقيت جرينتش) جلسة مهمة عبر الفيديو بين قاضٍ في محكمة مانهاتن الفيدرالية ووكلاء كل من النجل الثاني للملكة إليزابيث والمدعية فيرجينيا جوفري البالغة اليوم 38 عاماً التي تزعم أنها كانت ضحية الأمير.

وتتهمه في الدعوى التي رفعتها في أغسطس الماضي، بـ«الاعتداء جنسياً» عليها سنة 2001 حين كانت لا تزال في سن السابعة عشرة وتحمل اسم ولادتها فيرجينيا روبرتس، في ثلاث مناسبات: في لندن، وفي دارين يملكهما صديقه رجل الأعمال جيفري إبستين وشريكة حياته سيدة المجتمع جيلاين ماكسويل في نيويورك وجزر فيرجين، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وانتحر جيفري في أغسطس 2019 وكان في السادسة والستين في سجنه بمانهاتن قبل محاكمته بجرائم جنسية كان متهماً بها تتعلق بالاعتداء جنسياً على فتيات قاصرات، فيما تقبع شريكة حياته ومعاونته التي تواطأت معه طوال ثلاثة عقود وتبلغ (60 عاماً) في السجن منذ صيف 2020 وقد أدينت في 29 ديسمبر الماضي في قضية اتجار جنسي بقاصرات لحسابه قد تصل عقوبتها عنها إلى الحبس عشرات السنوات.

وقد أشادت فيرجينيا غير المشاركة في محاكمة جيلاين، بهذا الحكم، مبدية أملها في أن يقود ذلك إلى «محاسبة» ضالعين آخرين في انتهاكات جنسية.