الثلاثاء 4 يونيو 2024

مفاجأة بشأن العقوبة المنتظرة للمتهمين بابتزاز فتاة الغربية المُنتحرة

فتاة الغربية المُنتحرة

برلمان4-1-2022 | 19:28

حامد محمود

كشف إيهاب رمزي أستاذ القانون وعضو مجلس النواب، أن العقوبة التي ينتظرها المتورطان في ابتزاز الفتاة المنتحرة بسنت.

وأشار إلى محاكمتهم  أمام محكمة الأحداث كونهم أقل من 18 عامًا، وستقوم المحكمة بتخفيض العقوبة، استنادًا إلى ما ينص عليه القانون بشأن العقوبات ضد الأطفال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن عقوبات الأطفال مخففة طبقًا للقانون ولا يتم مساواتهم بالبالغين.

وأكد أستاذ القانون أن هناك ضرورة لتشريع جديد لتشديد العقوبات في جرائم الابتزاز والفبركة، موضحًا أن بعض القضايا المتهمون فيها ارتكبوا جرائك قتل في سن الـ 10 والـ 11 عامًا

كان خالد شلبي والد "بسنت" فتاة الغربية المُنتحرة، أكد بالأمس إن ابنته مجتهدة وحافظة للقرآن الكريم والجميع يشهد بأخلاقها.

وكشف في تصريحات إعلامية القصة الكاملة لواقعة ابتزازها من قبل أحد الأشخاص بعد تركيب صور مفبركة لها وتهديدها بنشرها، قائلا: "أنا سمعت موضوع فبركة الصور من الإنترنت وفي يوم لقيتها جاية لي وهي متغيرة فبقول لها إيه حصل قالت مفيش".

وأضاف والد الفتاة المنتحرة: "أنا صارحتها بأن صور عارية لها منتشرة على الإنترنت فتفاجأت وقالي لي يا يابا مش صوري دي صور متفبركة".

وأكد أن الصور مفبركة بالفعل والدليل على ذلك عدم تناسق وجهها مع بقية الجسم الذي تم تركيب الوجه عليه"، مضيفًا: "أنا مزعقتش لها دي بنتي وأنا عارف أخلاقها كويس بتصلي وعارفة ربنا".