السبت 1 يونيو 2024

احترس .. مهارتك في العمل وذكائك أسباب قد تعرضك للتنمر

صورة تعبيرية

الهلال لايت 5-1-2022 | 01:53

ميادة عبد الناصر

أحيانًا يتعرض الموظفون للتنمر من قبل زملائهم في العمل ورؤسائهم والإدارة وحتى الموارد البشرية، وفي الواقع 50٪ من الوقت نتوقف عن العمل بسبب هذا السلوك السلبي، أو الجو الذي خلقه كبار السن بالتزامن مع الموارد البشرية، وفيما يلي 5 أسباب لحدوث ذلك حسب تقرير نشره موقع «تايمز أوف إنديا» الهندي.

مهارتك في العمل

يأتي التنمر من شخص معقد عندما يكون أداء الآخر جيدًا، فإذا كنت تجذب الانتباه من رئيسك في العمل، فسيحاول مرؤوسوك التنمر عليك لشعورهم بالغيرة، سواء كنت جيدًا في عملك، أو تقوم بالحصول على الأرقام المطلوبة، أو إنهاء العمل في الوقت المحدد، أو وجود جهات اتصال جيدة.

شهرتك بين زملائك ومديريك

في بعض الأحيان، حتى لو كنت جميلًا ولطيفًا بالكلمات وشائعًا في العمل، فإن المنعزلين والمنبوذين سيحاولون التنمر عليك لإنهم يريدون وضعك الاجتماعي، بل ويسخرون منك بسبب شعبيتك فقط، تذكر أنه من العبث التعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص.

أنت شخص طيب

إذا كنت شخصًا جيدًا، فإن البعض يحبون التنمر عليك فقط لأنهم يشعرون بأنك غبي وأنك لن تستجيب لذلك يستمرون في ذلك فقط لأنك لا تقوم بالرد عليهم، لهذا سيبذلون قصارى جهدهم لجعلك الهدف من تنمرهم

أنت ضعيف الشخصية 

غالبًا ما يكون العديد من الأشخاص ذوي الشخصية الخاضعة معرضين للخطر، لذا فهم أهداف سهلة عندما يعلم شخص ما أنه يمكن التنمر عليك، فلماذا لا يفعلون.

إنهم يعرفون يأسك من هذه الوظيفة

هناك أناس لديهم هذه العقلية المريضة وليس هناك من ينكر إذا علم كبار السن أنك في حاجة ماسة لهذه الوظيفة، ولمعرفتهم أنك لن تصدهم خوفًا من تعريض هذه الوظيفة للخطر، فسوف يتنمرون عليك صراحة.