الجمعة 17 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس : تحديث المنظومة التعليمية لمواكبة احتياجات سوق العمل

جانب من الجولة

محافظات5-1-2022 | 13:44

دار الهلال

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن هناك مشروعات إنشائية كبرى يتم العمل بها لتطوير وتحديث المنظومة التعليمية لمواكبة التقنيات المتطورة التي تتطلبها احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أنه من المنتظر أن تحدث طفره كبيرة في تطوير مهارات ومستوى الخريجين؛ من خلال بنية تحتية على أحدث التقنيات العالمية ومن أكبر تلك الإنجازات - مبنى المدرجات ومصنع الأدوية التعليمي بكلية الصيدلة.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء مبنى كلية الصيدلة الجديد، يرافقه نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة ماجدة هجرس.

وأشار مندور - حسب بيان - إلى أن هذا المصنع يعد نموذج محاكاة لتدريب الطلاب، إلى جانب صيدلية نموذجية مركزية، ومخازن مركزية تدار بنظام الشبكات؛ فالصيدلي لن يعمل بالطريقة التقليدية، فكل منظومة الدواء يتم الآن تحديثها وتطويرها.

وأوضح أن المبنى يضم أربع مدرجات سعة المدرج الواحد 250 طالبا وطالبة، وأربع قاعات دراسية بسعة 50 طالبا، بالإضافة إلى قاعة سيمينار سعة 50 طالبا، وقاعة مؤتمرات ملحقة بقاعة لكبار الزوار إلى جانب صيدلية تعليمية ومصنع تعليمي مصمم على أحدث الأنظمة، وسيتم تزويده بأحدث الآلات والمعدات الحديثة، مطالباً بسرعة الانتهاء من تجهيز معملين للاختبارات الإلكترونية بسعة 195 جهازا.