السبت 1 يونيو 2024

عشاق الشتاء.. وصلة لعب مرحة لدببة الباندا على الثلوج في حديقة أمريكية (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 5-1-2022 | 23:05

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو طريف، لحظات مرحة لبعض دببة الباندا وهي تلعب على الثلوج في حديقة حيوان سميثسونيان في العاصمة الأمريكية واشنطن. 

وفي الفيديو، ظهرت دببة الباندا وهي تلهو على الجليد بمرح، حيث كانت تجري وتتزلج بشكل يعبر عن سعادتها بالثلوج التي كانت تغطي فراءها بكثافة.

وتعتبر حديقة سميثسونيان الوطنية لعلم الحيوان واحدة من أجمل حدائق الحيوانات في مدينة واشنطن العاصمة، وهي واحدة من الوجهات السياحية التي يقصدها الكثيرون، إذ تشتهر هذه الحديقة بمساحتها الكبيرة والواسعة في قلب العاصمة والتي تضم عدد كبير ومتنوع من الحيوانات يبلغ عددها حوالي الـ 2700 حيوان يمثلون أكثر من 390 نوع متنوع.

ويمكن للزوار الدخول إلى هذه الحديقة مجاناً على مدار العام ليتجولوا في مساحاتها الواسعة وليتعرفوا على ما تضمه من حيوانات عجيبة ومثيرة للاهتمام، فستجد الباندا والأسد والنمور والزرافة والفيلة والطيور بأنواعهم المختلفة والزواحف والبرمائيات والأسماك وغيرهم الكثير.

يذكر أن الباندا أو الدب الصيني هو حيوان ضخم من عائلة الدب موطنه الأصلي جنوب وسط وجنوب غرب الصين. يمكن بسهولة التعرف عليها عن طريق الهالات السوداء حول عينيها وأذنيها وجسمها المستدير.

وتشتهر الباندا كونها دببة لها فرو سميك يحميها من البرد. فالذكور أكبر حجماً من الإناث وتزن ما يقرب من 110 كيلوجرامات، بينما تزن الإناث ما يقرب من 95 كيلوجراما. يتراوح طول جسمه حوالي 1 م و40 سم (يتراوح طوله بين 2 إلى 3 أقدام وقد يصل إلى 6 أقدام) وهو محمي من الانقراض، إذ لا يتجاوز عدده الألف، وعلى الرغم من أنها مصنفة ضمن الحيوانات آكلة اللحوم إلا أن نسبة 99% تقريبا من وجباتها تتكون من الخيزران. كما أنها تأكل أيضا العسل والبيض والسمك والبطاطا والبرتقال والموز.