الجمعة 17 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بالقناطر الخيرية

محافظ القليوبية خلال الجولة

محافظات5-1-2022 | 17:32

دار الهلال

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، مدينة القناطر الخيرية؛ لمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها وأعمال النظافة والإشغالات بالشوارع، وذلك ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها بهدف المتابعة وتذليل العقبات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتفقد الهجان - في بداية جولته اليوم/الأربعاء/ - المرحلة الثانية من أعمال تغطية ترعة الباسوسية بتكلفة 40 مليون جنيه، مؤكدًا أن تغطية ترعة الباسوسية سيساهم في أن يكون طريق بديل لقرية باسوس - القناطر؛ لتيسير حركة المرور على المواطنين.

كما تفقد قطعة أرض بقرية شلقان بالقناطر الخيرية على مساحة 4.5 فدان تم شراؤها من هيئة الأوقاف المصرية بمبلغ 10 ملايين جنيه لإقامة محطة وسيطة للقمامة على غرار التي تم إنشاؤها بمنطقة القنطاوي بشبرا الخيمة لخدمة مدينتي (القناطر الخيرية - قليوب) لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوى الأداء في المدينتين.

وقال الهجان إن ذلك يأتي ضمن خطة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وتحسين البيئة بالمحافظة وتقليل الانبعاثات الضارة، مكلفًا بسرعة الانتهاء من دراسات الأثر البيئي والدراسات الهندسية اللازمة؛ للبدء في إنشاء المحطة في أقرب وقت ممكن ضمن الخطة الاستثمارية للعام المقبل.

وتابع عددًا من شوارع القناطر الخيرية، موجهًا بالمتابعة الجيدة وإزالة الإشغالات خصوصًا بالميادين العامة والشوارع الرئيسية وتكثيف جهود المدينة في جمع القمامة على مدار 24 ساعة.