الأحد 9 يونيو 2024

ضبط كيان تعليمي وهمي بالمنوفية لترويج شهادات دراسية مزورة مقابل مبالغ مالية

الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة

محافظات5-1-2022 | 20:52

دار الهلال

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط كيان تعليمي وهمي بالمنوفية، لترويج شهادات دراسية مزورة مقابل مبالغ مالية.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية، بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة شبين الكوم بالمنوفية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في مجال تزوير المستندات والشهادات الدراسية والنصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية، وترويجه لشهادات دراسية "مزورة"، بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات والمستشفيات الكبرى بالداخل والخارج.

وأضافت التحريات أن المتهم تمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية .. وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه.

وبتفتيش مقر الأكاديمية المُشار إليها، عُثر على مجموعة كبيرة من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمية، وأكلاشيه منسوب للأكاديمية، وكمية من طلبات الالتحاق بالأكاديمية، ودفتر استلام مبالغ مالية، ومبلغ مالي، وكذا جهاز حاسب آلى بمشتملاته .. بفحصه فنياً، تبين أنه محمل بالعديد من صور المستندات المضبوطة.

وبمواجهة المتهم المذكور، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وأنه يقوم بتزوير الكارنيهات المنسوبة للأكاديمية المشار إليها، باستخدام جهاز الحاسب الآلي المضبوط بحوزته، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.