الأحد 5 مايو 2024

تعرف إلى موعد عزاء المطرب أحمد الحجار

أحمد الحجار

فن5-1-2022 | 21:11

حسام يونس

قررت أسرة الفنان الراحل أحمد الحجار، إقامة العزاء، غدا بمسجد الحامدية الشاذلية.

شيع صباح اليوم الاربعاء، جثمان الفنان أحمد الحجار من مسجد السيدة نفيسة، بحضور العديد من أهله وأقاربه، والفنانين، والإعلاميين.

وكان من بين الحضور الفنان أشرف زكى نقيب االمهن التمثيلية، والفنانين جمال عبد الناصر،وزوجته الفنانة فاطمة الكاشف أحمد عبد العزيز، والإعلامى محمود سعد، ومنير مكرم، والكاتبر الصحفي  محمد أحمد بهجت وعدد من نجوم الفن .

وكان جمال بخيت، أعلن مساء أمس، وفاة الفنان أحمد الحجار، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلق قائلًا: "لاحول ولا قوة الا بالله.. رحل الملاك..  احمد الحجار.. يا ريتني كنت انا يا احمد".

وطلب الفنان علي الحجار، من متابعيه وجمهوره الدعاء لشقيقة الراحل أحمد الحجار.

ونشر علي الحجار، صورة لشقيقة أحمد، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق قائلًا: "انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار.. نسألكم الدعاء".

كشف المطرب والملحن أحمد الحجار، سابقًا في برنامج «العاشرة مساءً»، والمذاع عبر فضائية «دريم»، السبب الذي جعله متغيب عن الساحة الفنية بشكل كبير.

وقال أحمد الحجار: "إن سبب غيابه يعود إلى رفضه العمل في أماكن يتم فيها تقديم الخمور والرقص كما أنه لا يحب الظهور الدائم، وأنه في إحدى المرات تحدث معه متعهد حفلات الفنانين ليقنعه بأنه سيحصل على أموال مقابل الغناء فقط ولكن الحجار شعر بعدم الارتياح وتساءل لماذا الفنادق التي تقدم الخمور يتم غلقها في شهر رمضان لذلك لم يوافق على الغناء في مثل هذه الأماكن".


يذكر أن الملحن أحمد الحجار من مواليد منطقة زينين بإمبابة، نشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وكانت والدة أحمد الحجار تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان.

التحق أحمد الحجار بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وبدأ مجال الإحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية بلحن "أعذرينى" ﻷخيه علي الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء.

كما لحن أحمد الحجار للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم "أمريكا شيكا بيكا" والعديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية "عود" هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.