الأحد 16 يونيو 2024

برنامج الأغذية العالمي يحدد موعد تنفيذ برنامجه الجديد في العراق

برنامج الأغذية المدرسية

عرب وعالم5-1-2022 | 22:56

دار الهلال

حدد مكتب برنامج الأغذية العالمي في العراق، اليوم الأربعاء، موعد تنفيذ برنامجه الجديد في المدارس والمحافظات المشمولة، فيما اشار الى وجود تنسيق مع التربية لوضع برنامج تغذية مدرسية دائمي.

وقال مكتب برنامج الأغذية ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "برنامج الأغذية العالمي مكتب العراق يقوم بتنفيذ برنامج جديد للتغذية المدرسية للعام الدراسي 2021 - 2022 للفترة من 20 كانون لغاية 31 نيسان 2022"، مبيناً، أن "البرنامج يستهدف 449000 طالب وطالبة في 13 محافظة وهي بغداد، ذي قار، البصرة، الأنبار، ميسان، بابل، ديالى، كركوك، نينوى، القادسية، المثنى، صلاح الدين، واسط بعدد قضاء واحدة في كل منها".

وأضاف، أن "نشاطات البرنامج تشمل تزويد الطلبة بالوجبات الغذائية الصباحية وفقاً للمعايير والشروط الصحية والتغذوية المقرة من قبل وزارة الصحة، كما يتضمن البرنامج دورات للتوعية التغذوية والصحية والنظافة للكوادر التدريسية والطلبة ومجالس الآباء والأمهات".

وأشار إلى أن "برنامج الأغذية العالمي يعمل مع وزارة التربية للاستجابة لمتطلبات برنامج التغذية المدرسية بطريقة تعزز قدرة وزارة التربية في هذا المجال، من خلال اعداد خطة لتسليم البرنامج الى الوزارة، بحيث تمكن الحكومة العراقية فيما بعد من أن توسع نطاقها، وتحملها على عاتقها في السنوات القادمة".

وتابع، "لذلك أعطى برنامج الأغذية العالمي لهذا العام المزيد من الأدوار والمسؤوليات إلى وزارة التربية للمساهمة في تنفيذ البرنامج وذلك من خلال تكليفهم بالإشراف على أنشطة تنفيذ البرنامج ومراقبتها وتوثيقها في ثلاث محافظات وهي بغداد وبابل وذي قار والتي تمثل 40% من عدد الطلبة المستهدفين في هذا العام".