الإثنين 3 يونيو 2024

تعرف على مصير أكثر شجرة عيد ميلاد مزينة في العالم

الشجرة

الهلال لايت 6-1-2022 | 12:08

ميادة عبد الناصر

مع بداية العام الجديد تنتشر أشجار عيد الميلاد فى كل أنحاء العالم، ويتسابق الكثيرون من أجل تزيينها لتبدو بأجمل شكل ممكن ولكن هناك بعض الأشخاص تكون أشجارهم مختلفة ومميزة وذلك مثل شجرة هارولد لويد المزينة بأكثر من 5000 نوع من الزينة والتى لقيت مصيرا مؤلما بعد وفاة صاحبها.

  وبحسب موقع "أوديتى سنترال"، فإن هارولد لويد هو أحد نجوم هوليوود الأسطوريين في الكوميديا ​​الصامتة في أوائل القرن العشرين، ويقول البعض إن الشجرة التى يملكها يمكن أن تحتوى على مجموعة تضم أكثر من 8000 زخرفة تم جمعها من جميع أنحاء العالم.. لكن أكثر ما اشتهر به هو استخدام معظم هذه الحلي اللافتة للنظر لتزيين شجرة عيد الميلاد الرائعة التي يعتبرها الكثيرون الآن أكثر شجرة عيد ميلاد تزينًا على الإطلاق.

  أصبحت شجرة عيد الميلاد الخاصة بهارولد لويد عنصرًا ثابتًا في منزله في جرين أكريس  وأصبحت أبرز ما في الجولة، عندما أصبح المكان متحفًا، بعد وفاة الممثل، في عام 1971 ومع ذلك لم يدم طويلًا ، مثل الديون والشكاوى من الجيران أجبرت مؤسسة لويد على بيع الشجرة في المزاد.

وقام المطور الذي اشترى العقار بتسوية الحدائق وبيع المنزل وتقسيم الأرض الأرض ولم يهتم بشجرة الكريسماس المجيدة التي قيل إنها تحولت إلى أنقاض ولا تزال صورها في أيام مجدها تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خلال عطلة الشتاء.

  ويقول عن الشجرة سوزان لويد كان أجدادي يأخذوني إلى وسط المدينة إلى ساحات القطارات حيث تصل الشحنة السنوية من الأشجار لموسم الأعياد وكنا نختار ثلاثة تنوب دوغلاس كبير ويتم ربطهم معًا لصنع شجرة عيد الميلاد الهائلة والرائعة ونجلس في أحد طرفي غرفة الحديقة بارتفاع 20 قدمًا في الهواء الذى كان عرضه 9 أقدام وحوالي 30 قدمًا تقريبًا.

 وأضاف، لكن حتى شجرة التنوب الأطول والأقوى لا يمكنها تحمل وزن آلاف الحلي، بعضها مزين بأحجار كريمة ثقيلة أو مصنوع من زجاج سميك ، دون أن تتدلى أغصانها أو تنكسر لذلك قام لويد  باستخدام الأسلاك وكان يشتري عدة أشجار ويقطع أغصانها ثم يحفر ثقوبًا في جذع أقوى شجرة ويدخل تلك الأغصان ويثبتها بأعمدة من الخيزران وأسلاك معدنية و انتهى به الأمر بشجرة متناظرة تمامًا لم تنثني أبدًا تحت وطأة زخارفه.

  على مر السنين، جمع هارولد لويد  الآلاف من زينة عيد الميلاد من جميع أنحاء العالم ، لذلك نمت الشجرة كل عام وتتطلب مزيدًا من الوقت للتجميع والتفكيك وكان الممثل نفسه يقضي عدة أسابيع في تعليق الحلي باستخدام سلم ، ولكن هذا كان حتى اكتشف مقاومة للحريق و كان الحل يعني أنه لم يكن مضطرًا لتفكيك الشجرة بعد عيد الميلاد ويمكن أن يكون لديه شجرة تنوب خضراء في منزله حتى في منتصف الصيف.