السبت 18 مايو 2024

عمرو دياب ينعى الراحلة مها أبو عوف

مها أبو عوف

فن6-1-2022 | 12:05

همت مصطفى

نعى الفنان عمرو دياب الفنانة الراحلة مها أبوعوف، والتي وافتها المنية، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، عن عمر ناهز 56 عامًا.

ونشر عمرو دياب عبر موقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، عبر "فيس بوك"، معربًا عن حزنه الكبير لرحيل مها أبو عوف: «إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص عزائي لوفاة الفنانة العزيزة مها أبو عوف، رحمها الله وألهم أهلها الصبر والسلوان».

وتوفيت، الفنانة مها أبو عوف، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد صراع مع مرض السرطان، وكانت تعاني منه على مدار الفترة الماضية، وأصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرًا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة، ومن المقرر أن تشيع جنازة مها أبو عوف من مسجد  الرحمن الرحيم، ظهر اليوم.

ولدت مها أبو عوف، في القاهرة في 1959، تخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث في تكوين فرقة (فور إم) في أواخر السبعينات.

استمرت مها أبو عوف على خلاف شقيقاتها في الأعمال الفنية بالعمل في السينما والتليفزيون، فقدمت العديد من الأعمال الفنية منها للتليفزيون "فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو، راجل وست ستات"، كما شاركت في السينما في أفلام عديدة منها "المجنونة، حالة حب، معلش إحنا بنتبهدل، زي النهاردة، حب البنات".

يُشار إلى أن آخر عمل للفنانة مها أبو عوف كان مسلسل "الحرير المخملي"، والذى عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمي، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبو عوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، طارق صبري، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي، من تأليف أميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.

الاكثر قراءة