الجمعة 10 مايو 2024

دنيا سمير غانم وإلهام شاهين تحضران جنازة مها أبو عوف (صور وفيديو)

جنازة مها أبوعوف

فن6-1-2022 | 15:12

همت مصطفى - تصوير: محمد عدلي

شيعت أسرة الفنانة الراحلة مها أبو عوف، جثمانها اليوم الخميس، بعد صلاة الجنازة عليها بمسجد الرحمن الرحيم، وانتهت الأسرة من دفن الجثمان بمقابر الأسرة في البساتين، منذ قليل، 

وحرص العديد من الفنانين على المشاركة في الجنازة ومراسم الدفن، منهم إلهام شاهين، دنيا سمير غانم، شرف زكي نقيب المهن التمثلية، وآخرين.

جانب من الجنازة

وتوفيت الفنانة مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، وأصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرًا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة.

ولدت مها أبو عوف، في القاهرة في 1959، تخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث في تكوين فرقة (فور إم) في أواخر السبعينات.

استمرت مها أبو عوف على خلاف شقيقاتها في الأعمال الفنية بالعمل في السينما والتليفزيون، فقدمت العديد من الأعمال الفنية منها للتليفزيون "فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو، راجل وست ستات"، كما شاركت في السينما في أفلام عديدة منها "المجنونة، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل، زي النهاردة، حب البنات".

يُشار إلى أن آخر عمل للفنانة مها أبو عوف كان مسلسل "الحرير المخملي"، والذى عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبو عوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامى مغاوري، طارق صبرى، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي  من تأليف أميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.

جانب من الجنازة "فيديو"

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air