الأحد 2 يونيو 2024

منها «التحول الرقمي وتغير المناخ».. تفاصيل أجندة منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم

تحقيقات6-1-2022 | 14:36

أنديانا خالد

تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم، الإثنين المقبل وتستمر حتى الخميس 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر إطلاق منصة تفاعلية للمشاركة في فعاليات المنتدى عن بعد، علما بأنه تم وقف إقامة فعاليات المنتدى، خلال 2021، نتيجة أزمة انتشار فيروس كورونا، وغلق معظم العالم حركة الطيران.

 منتدى شباب العالم 

انطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نوفمبر 2017، بمشاركة عدد كبير من الشباب حول العالم، وتم التوصل إلى أفكار ومبادرات وتوصيات تم تفعيلها على أرض الواقع، من خلال هذا المنتدى يصبح الشباب أمام قادة صناع القرار، والتواصل مع الشباب من خلاله.

 محاور منتدى شباب العالم 

يتركز  محاور منتدى شباب العالم على 3 محاور، هم "السلام، التنمية، والإبداع"، ويبدي الشباب من خلال هذه المحاور آرائهم، ومقترحاتهم لتعميم السلام وإقامة التنمية والوصول إلى الإبداع وتنمية الشباب المبدعين في كل المجالات.

أولى جلسات منتدى شباب العالم

تبدأ أولى جلسات منتدى شباب العالم، السبت 8 يناير، وتُبث على الهواء مباشرة، وتدور حول جائحة كورونا ومراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، في الـ 10 صباحًا بقاعة سيناء، وفي قاعة أبو الهول ستتم مناقشة تنامي الدور العالمي للشركات الناشئة وريادة الأعمال، الساعة الـ 1 ظهرًا.

أبرز القضايا التي يناقشها منتدى شباب العالم 

1. حقوق الإنسان 

2. الحماية الاجتماعية

3. تغير المناخ

4. تأثيرات ما بعد فيروس كورونا

5. مستقبل الطاقة

6. البيئة

7. الدراسة عن بعد

8. التحول الرقمي

9. التكنولوجيا والجيل الخامس

10. ريادة الأعمال

11. حقوق الإنسان