الخميس 16 مايو 2024

بعد 20 عامًا من هروبه.. خرائط جوجل تفضح مكان رئيس عصابة إيطاليّة (فيديو)

جيواشينو غامينو

الهلال لايت 6-1-2022 | 17:14

إيمان علي

بطريقة غريبة لا يمكن أن تتكرر إلا في أحد الأفلام السنيمائية، نجحت قوات الأمن الإسبانية في ضبط رئيس عصابة إيطاليّة ارتكب وقائع متعددة مروعة، بعدما تمكن من الفرار من سجنه الذي كان من المفترض أن يقضي فيه حكما بالسجن بالمؤبد منذ حوالي عشرين عاماً، وذلك من خلال تعقبه على موقع “Google Street View” ..

ونجح الانتربول الدولي في تحديد مكان“جيواشينو غامينو”، صاحب الـ 61 عاماً، والذي غيّر اسمه إلى مانويل، وذلك بالصدفة بعدما التقطت سيارة جوجل صورته بينما كان يقف أمام محل خضار يشتري حاجيات مطعمه الذي افتتحه في قرية صغيرة قرر العيش فيها متخفياً إلى الأبد.

وكانت محكمة إيطالية قد حكمت عليه بالسجن المؤبّد، لارتكابه واقعة قتل في عام 1989م، ولكنه تمكن من الهرب من السجن في عام 2002، ليظّل فاراً من وجه العدالة لمدة 20 عاماً، حتى تم رصده أخيراً وهو يشتري خضار من أجل مطعمه في قرية “Galapagar” شمال مدريد.

وكانت قد أجرت شرطة صقلية عدة تحقيقات في بحثها عن المطلوب غامينو، 61 عاماً، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال أوروبية في عام 2014.

وتمكنت الشرطة من تحديد موقعه بدقة من خلال برنامح “Google Street View”، الذي التقط صورة لرجلين يتحدثان خارج متجر فواكه والخضروات ويسمى El Huerto de Manu، في غالاباخار، حيث اشتبهت أن أحد الرجلين يشبه إلى حد كبير غامينو، واستطاعت أن تتأكد من هويته.

وأشار المدعي العام في باليرمو، ويدعى فرانشيسكو لو فوي، إلى بعض التفاصيل التي ساعدت في القبض على المطلوب جيواشينو غامينو ، منوهاً في حديث لصحيفة “الغارديان”، أنه “ليس الأمر كما لو كنا نقضي أيامنا في البحث في خرائط Google للعثور على الهاربين، فالعديد من التحقيقات قادتنا إلى إسبانيا، وخرائط Google ساعدتنا في تأكيد تحقيقاتنا”.