الأحد 9 يونيو 2024

كوريا الجنوبية والإمارات تعقدان اجتماعا افتراضيا للجنة الاقتصادية المشتركة

علم الامارات

عرب وعالم6-1-2022 | 14:42

دار الهلال

عقدت كوريا الجنوبية ودولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس اجتماعا افتراضيا للجنة الاقتصادية المشتركة على مستوى نواب الوزراء، حيث ناقشتا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. وتعد هذه هي المرة الثانية التي يُعقد فيها اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة على مستوى نواب الوزراء بين البلدين منذ يونيو 2019.

وحضر الاجتماع الافتراضي نائب وزير المالية للشؤون الدولية الكوري الجنوبي "يون تيه-سيك" من الجانب الكوري، ووكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الإماراتية "عبد الله بن أحمد آل صالح" من الجانب الإماراتي.

واتفق الجانبان على توسيع التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الطاقة والبنية التحتية، مشيرين إلى أن التعاون الثنائي النشط في مشاريع تطوير حقول النفط التي يشارك فيها البلدان أدى إلى التوسع في إنتاج النفط والغاز. كما اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي خلال الدورة الكاملة لإنتاج الهيدروجين وتوزيعه واستخدامه، بمناسبة مشاركة شركة كورية في مشروع مشترك لتطوير منشأة عالمية المستوى لإنتاج الأمونيا الزرقاء في الإمارات.

وبالإضافة إلى ذلك، اتفق المسؤولان في الاجتماع على تعزيز التعاون الثنائي في القطاع الزراعي، مثل البحث في زراعة الأرز في الأراضي الصحراوية وانتشار المزارع الذكية، وفي القطاع الصحي، مثل تبادل الخبرات المتراكمة في مجال مكافحة فيروس كورونا.

وجاء هذا الاجتماع لاستعراض التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في اجتماع الدورة السابعة من اللجنة الاقتصادية المشتركة على المستوى الوزاري بين البلدين الذي عقد في سبتمبر من العام الماضي، وللتحضير لعقد اجتماع الدورة الثامنة من اللجنة على المستوى الوزاري في النصف الثاني من العام الجاري.