الجمعة 27 سبتمبر 2024

عاصفة ثلجية تحاصر مئات السيارات لـ«20 ساعة» في الولايات المتحدة.. فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 6-1-2022 | 17:24

إيمان علي

أظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مجموعة من السيارات التي حصارتها الثلوج مع ركابها على طريق سريع شمال شرقي الولايات المتحدة، لمدة 20ساعة، على خلفية عاصفة غطت المنطقة بالثلوج وأدت إلى سقوط الأشجار.

عَلِق عددًَا من السائقين، صباح الثلاثاء الماضي، على طريق سريع في شمال شرقي الولايات المتحدة، وقد أمضى بعضهم حوالي 20 ساعة في سياراتهم، بسبب عاصفة غطت المنطقة بالثلوج وأدت إلى سقوط الكثير من الأشجار.

وكان جزء من الطريق السريع «أي-9» على امتداد 86 كيلومترًا المؤدي إلى العاصمة الأميركية واشنطن، مغلقًا بفعل الثلوج، فيما تحاول السلطات فتح الطرقات التي تعطلت فيها حركة السير بسبب سقوط أشجار، وتوقف شاحنات، وتراكم الثلوج، وانتشار الجليد.

وقال مسؤول في وزارة النقل في فيرجينيا في بيان: «ندرك أن الكثير من المسافرين وجدوا أنفسهم عالقين على الطريق السريع في الساعات الـ24 الأخيرة»، لافتًا إلى أن الوضع غير مسبوق.

وكان السيناتور الديمقراطي عن ولاية فيرجينيا، تيم كاين، بين السائقين العالقين على محور الطرقات هذا، حيث كتب في تغريدة صباح الثلاثاء، مع صورة لسيارته العالقة وراء ثلاث شاحنات: «بدأت رحلتي (باتجاه واشنطن) التي تستغرق عادة ساعتين في الأمس عند الساعة 13,00، وبعد 19 ساعة على ذلك ما زلت بعيدًا عن الكابيتول» مقر البرلمان الأميركي.