الأحد 23 يونيو 2024

الجيش الروسي يقدم الرعاية الطبية لسكان القرى فى شمال شرقي سوريا

الجيش الروسي

عرب وعالم6-1-2022 | 16:41

دار الهلال

قدمت القوات الروسية العاملة في محافظة /الحسكة/ شمال شرقي سوريا الخدمات الطبية والغذائية لسكان بلدة تقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري شمالي المحافظة.

وقدمت مدرعات جنود الشرطة العسكرية الروسية عبر قاعدتها في مطار /القامشلي/ الدولي ، اليوم /الخميس/ ، مجموعة من الخدمات الطبية والغذائية لمئات المدنيين في بلدة /حامو/ بريف مدينة /القامشلي/ شمالي محافظة الحسكة.

وقال عضو مجلس الشعب السوري - وهو من أبناء بلدة /حامو/ - حسن السلومي "إنه ضمن جهود الكبيرة التي تقوم بها قوات الجيش الروسي الصديقة، وبالتنسيق مع محافظة الحسكة، تم من خلال عيادة طبية متنقلة تقديم الخدمات الطبية بكافة الاختصاصات الطبية لمئات المدنيين في البلدة وجوارها القريب، جلهم من الأطفال والنساء".

وأضاف السلومي: "كما تضمنت المساعدات المقدمة 2 طنا من الدقيق التمويني (الطحين) لإنتاج الخبز وتوزيعه للعائلات في بلدة حامو، حيث وصل عدد الأسر المستفيدة لنحو 1000 عائلة.

ونوه إلى إن المساعدات تعبر عن الوقوف مع الشعب السوري الذي يمر بظروف اقتصادية صعبة جراء الحصار الاقتصادي المفروض عليها من جانب المحتل الأمريكي، وتعكس أصالة الشعب الروسي ودوره الإنساني النبيل.

وكانت القوات الروسية العاملة في مدينة /القامشلي/ قد وزعت هدايا وألعابا للأطفال في المدينة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.