الجمعة 27 سبتمبر 2024

أعادت إحياءها من جديد.. سيدة تشتهر بصنع «المكرميات» مقابل 10 دولارات

المكرامية

الهلال لايت 7-1-2022 | 17:27

ميادة عبد الناصر

فن المكرمية من أكثر الفنون اليدوية الإبداعية رواجا فى فترة التسعينات والثمانينات، لكنه اختفى بعد فترة لصعوبته وارتفاع ثمن الخامات المستخدمة به، وعاد للظهور من جديد مثله مثل كل شيء يختفي لفترة ويعود من جديد للظهور، عن طريق أشكال أكثر تطورًا، وتركت سيدة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مذهولين بعد مشاركة صور من مزهرية مكرامية معقدة ومثيرة للإعجاب صنعتها بنفسها، حسب موقع ديلي ميل.

ابتكرت أمي بريزبين، ستايسي، التصميم  الجميل على مزهرية التي كلفتها 10 دولارات فقط في سعر زهيد مقابل عمل إبداعي رائع ومنذ مشاركة تصميمها على فيس بوك، غمر الآلاف من قسم التعليقات طالبين النصائح حول فن المكرمية، وكشفت ستايسي أنها صنعت تصميم مكرميه مباشرة على المزهرية وأنها لم تستخدم أي نقش كدليل.

  شاركت ماما بريسبان أيضًا عبر الإنترنت أن عملية صنع المكرامية، بأكملها استغرقت بعض الوقت، لتكتمل وتعلمت كيفية القيام بها من مشاهدة يوتيوب.

 شاركت امرأة في قسم التعليقات كيف أنها لم تعد تعتقد أن فن المكرامية كانت رائجة بعد الآن، والتي ردت عليها امرأة، "يبدو أنها عادت بشكل كبير، ما كان ذات مرة" أسلوبًا قديمًا "أصبح رائعًا للأجيال الجديدة".

 يُرى فن المكرمية الآن في واجهات المتاجر ويباع في المتاجر الشهيرة مثل Sportsgirl وCotton On وKmart كديكور وحقائب وحوامل نباتات وأغطية والمزيد.

وطالب الكثيرون في قسم التعليقات إلى السيدة عمليًا، لبدء نشاطها التجاري الخاص بالبيع وإنشاء تصميمات أكثر جمالًا.

إلى جانب مئات التعليقات التي تطلب منستايسي لبيع تصميماتها مكرامية، هناك أيضًا العديد من الإشادة بعملها الاستثنائي.

وقال أحدهم يا له من موهبة كبيرة في صورة واحدة فق، وعقلت أخرى "العمل في هذا مذهل، أنت سيدة موهوبة".