الأربعاء 29 مايو 2024

«فقمة» تستولي على أسماك شركة شحن تثير جدلا واسعا.. فيديو

صورة تعبيرية

الهلال لايت 7-1-2022 | 19:53

ميادة عبد الناصر

أثار مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، لفقمة سوداء اللون، جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا، حيث قامت بالاستيلاء على الأسماك أثناء تفريغها من قبل شركة شحن، واللافت للنظر أن الفقمة تتمتع بوزن هائل غير معتاد بالنسبة للكثيرون، وهو ما جعل المقطع ينتشر بشكلٍ كبيرٍ، ويحقق تفاعلًا كبيرًا بين رواد السوشيال ميديا.

وظهر في الفيديو -الذي تم تصويره بأحد موانئ أمريكا الجنوبية-، الفقمة، وهي تقف بجوار أحد الرجال الذي يعمل بشركة شحن للأسماك، أثناء قيامه بفرز الأسماك لوضعها في السيارة لنقلها لمقرات التوزيع، ولكن مع كل شحنة يقوم بوضعها وفرزها، يضع في فم الفقمة الضخمة التي تقف بجواره سمكة حتى يسد جوعها، ولا تقوم بمهاجمة الأسماك جميعها.

وحقق الفيديو آلاف المشاهدات، وانهالت عليه التعليقات الساخرة والطريفة، لإعجابهم بإصرار الفقمة على تناول طعامها دون النظر لأي شيء آخر حولها.

والمعروف أنه تعيش معظم أنواع الفقمات في المياه الباردة، وفي قُطب الكرة الشمالي والجنوبي، إذ يوجد في العالم حوالي 32 نوعًا من الفقمات، وهي من الحيوانات البحرية ذات الأرجل الشبكيَّة، تتميز بجسمها المُستدير من المنتصف والدقيق عند النهايات.

وتعد فقمة «بايكال»، التي تعيش في بحيرة بايكال المتجمِّدة في سيبيريا في روسيا، أصغر الفقمات حجمًا، بينما أكبرها فقمة «الفيل»، التي تعيش في سواحل كاليفورنيا وفي أميركا الجنوبيَّة والمكسيك، وبالرغم من كثرة الفقمات في أقطاب الأرض، وسواحل الأمريكيَّتين، إلا أنّ جزءًا منها يعيش في المُحيطات المفتوحة والجُزر الدافِئَة، و تَعِيشُ بعض أنواع الفقمات في المحيط الهادئ وفي آسيا وجنوب أستراليا وجنوب غرب أفريقيا.