الأحد 21 ابريل 2024

محمود حميدة يعزي علي الحجار في وفاة شقيقه (صور)

محمود حميدة وعلي الحجار

فن7-1-2022 | 21:26

دار الهلال - تصوير: محمد عدلي

قدّم الفنان محمود حميدة، واجب العزاء في الملحن الراحل أحمد الحجار، الذي رحل عن عالمنا يوم الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز 65 عامًا.

وكان الفنان علي الحجار، شقيق أحمد الحجار، على رأس المستقبلين له، وشيّعت جنازة الراحل من مسجد السيدة نفسية، ودفن بمقابر العائلة في منطقة الإباجية، بحضور أقاربه وعددًا من الفنانين والإعلاميين.



وكان علي الحجار، كتب عبر «فيسبوك»: «يقام عزاء الفنان أحمد الحجار.. بإذن الله يوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022 في الحامدية الشاذلية.. من 5 مساءً إلى 9.. شكر الله سعيكم جميعًا ولا أراكم مكروه في عزيز لديكم».

يذكر أن الملحن أحمد الحجار من مواليد منطقة زينين بإمبابة، نشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار، وكانت والدة أحمد الحجار تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان.


التحق أحمد الحجار بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب في السنة الأولى له بالكلية بلحن "أعذريني" ﻷخيه علي الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء.

ولحن أحمد الحجار للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم "أمريكا شيكا بيكا"، والعديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية "عود" هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.