الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الرياضة الجزائري يدعم منتخب بلاده للدفاع عن لقب أمم إفريقيا

منتخب الجزائر

ملاعب الهلال7-1-2022 | 23:37

وكالات

دعم عبد الرزاق سبقاق، وزير الرياضة الجزائري، منتخب بلاده بقوة، للاحتفاظ بلقب كأس أمم أفريقيا، التي تنطلق بعد غد الأحد في الكاميرون.

وقال سبقاق، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، اليوم الجمعة: "نحن حاملو الكأس، رغبة الجماهير الجزائرية واستنتاجات كل المحللين تجمع على أننا الأحق والأولى بالحفاظ على اللقب والعودة بالكأس مجددًا للجزائر".

وشدد "سبقاق" على أهمية استضافة الكاميرون للبطولة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون مشجعًا للرياضة، كما أبرز دور الجماهير الجزائرية الكبير في دعم "الخضر" في مغامرتهم الجديدة، كما كشف أنه سيقترح على السلطات العليا نقل جزء من الجماهير التي وصفها باللاعب رقم 12 إلى الكاميرون لدعم الفريق.

وأبرز شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري، السعادة البالغة التي تستعد بها للجزائر بطلة أفريقيا للمشاركة في أهم محفل كروي بالقارة، ضمن كوكبة المنتخبات من أجل إسعاد الملايين، والترويج لهذه الرياضة رغم كل العقبات والمحن في إشارة إلى الأزمة الصحية ومصاعب أخرى.

وأعرب عمارة عن تمنيه التوفيق للكاميرون في تنظيم البطولة بشكل مشرف لهم وللقارة، مرجحًا أن تكون في مستوى التطلعات بالنظر للجهود والاستثمارات الكبرى التي اعتمدتها سلطات البلاد هناك في سبيل تحقيق رهان بطولة واعدة كرويا وجماهيريا.

ويتواجد المنتخب الجزائري في البطولة، التي تنطلق يوم الأحد المقبل، وهو حامل للقب النسخة الماضية والتي أقيمت عام 2019 في مصر.

ويبدأ المنتخب الجزائري مشواره للحفاظ على اللقب بمواجهة سيراليون يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة، بجانب كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.