السبت 18 مايو 2024

إصابة 4 أشخاص وتعليق بعض خدمات القطارات بسبب زلزال ضرب غرب الصين

الصين

عرب وعالم8-1-2022 | 13:48

دار الهلال

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت أن زلزالا قويا ضرب منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في غرب الصين في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، مما أدى إلى تعليق خدمة السكك الحديدية عالية السرعة بسبب الأضرار التي لحقت بالأنفاق.

وقال مسئولون في مؤتمر صحفي إن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في محافظة منيوان هوي ذاتية الحكم، وتلقوا العلاج في المستشفى وخرجوا على الفور، وفقًا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.

وضرب الزلزال، الذي بلغت قوته 6.9 درجات في غضون الساعة 1:45 صباحًا في جزء جبلي من مقاطعة تشينجهاي، على ارتفاع 3659 مترًا (12000 قدم) فوق مستوى سطح البحر. 

وشعر بالزلزال على بعد 140 كيلومترا (85 ميلا) جنوب شرقي شينينج عاصمة المقاطعة، حيث اندفع بعض الناس خارج المنازل والمباني.

وقالت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إن هناك خمس قرى تقع على بعد خمسة كيلومترات (3 أميال) من مركز الزلزال.

وأضافت أن الخدمة في بعض أجزاء خط السكك الحديدية عالية السرعة من لانتشو في مقاطعة قانسو إلى منطقة شينجيانج توقفت بسبب الأضرار التي لحقت بعدة أنفاق. وتم إغلاق بعض الخطوط بين تشينجهاى والتبت وتم إرسال مفتشين لفحص الأضرار.

وقالت وزارة إدارة الطوارئ الصينية في بيان على الإنترنت إن فرق الإنقاذ ومكافحة الحرائق في تشينجهاي ومقاطعة قانسو المجاورة أرسلت نحو 500 من رجال الإنقاذ إلى مركز الزلزال. ووقف 2260 من رجال الإنقاذ من المقاطعات المجاورة على أهبة الاستعداد.

وأرسلت الوزارة وإدارة الطوارئ فريقًا إلى تشينجهاي للمساعدة في التحقيق في الوضع وإعادة توطين أي من السكان المتضررين.

الاكثر قراءة