السبت 29 يونيو 2024

تفاصيل اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان و20 منظمة مصرية

6-2-2017 | 18:39

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعها الأول اليوم، مع ممثلى 20 منظمة حقوقية وتنموية مصرية، بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وسوهاج، والبشرقية، وأسيوط، والإسكندرية، والبحر الأحمر.
استهدف اللقاء مع رؤساء المنظمات التعرف على التحديات التى تواجه المنظمات فى مصر، وكذلك بحث سبل التعاون بين للجنة، والمنظمات الحقوقية.

وشهد الاجتماع الذي استمر لنحو ثلاث ساعات، وحضرته هيئة مكتب اللجنة، محمد الغول، وعلى بدر، وشريف الوردانى، وترأس جانب من الاجتماع النائب سليمان وهدان وكيل المجلس.

وتلخصت مطالب المنظمات في ضرورة دعم اللجنة لعمل المنظمات، للتعلب على بعض الصعوبات في عملها، بسبب بيروقراطية بعض جهات الإدارة.
كما طالبت المنظمات بتبنى لجنة حقوق الإنسان لبعض مشروعات القوانين، التى أعدتها المنظمات الحقوقية ذات الصلة بحقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية.
وقال النائب علاء عابد، إنّ لجنة حقوق الإنسان تقدر وتحترم عمل دور المنظمات الحقوقية والتنموية في مصر، باعتبارها شريك للدولة فى التنمية، مشيرًا إلى أنّ مؤسسات المجتمع المدنى إذا توفر لها المناسب، واقتنعت بأهمية خضوعها للقانون ستكون أكثر خفة في حركتها لتقديم الدعم اللازم المواطن المصرى.
وأكد أنّ "قيام سليمان وهدان وكيل المجلس برئاسة الاجتماع، خير دليل على اهتمامنا وتقديرنا لرؤساء الجمعيات، ورسالة مفادها ـننا كمجلس نواب منفتحون ويدنا ممدوده لكل مؤسسة تعمل لصالح المواطن في مصر".