الأحد 19 مايو 2024

"لن نشتري منهم ولن نبيع لهم".. جماعة متطرفة في الهند تحرّض ضد المسلمين (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 8-1-2022 | 16:23

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو صادم، يظهر عناصر متطرفة من جماعة الهندوتفا المعادية للمسلمين في الهند، وهم يجتمعون ليرددوا مجموعة من الشعارات العنصرية في ولاية سورجوجا، ما أثار غضب المتابعين بسبب هذه الحالة من العداء العلني.

وخلال الفيديو، ظهر عشرات المنتمين إلى جماعة الهندوتفا وهم يقسمون بعبارات منها :" نحن الهندوس لن نشتري بضائع من أي متجر مسلم، ولن نبيع أو نؤجر أرضنا لأي مسلم ولن نعمل مع المسلمين ابداً".

تعيش الأقليات المسلمة في الهند وسط حملات اضطهاد واسعة، بالإضافة إلى أعمال عنف وتخريب للممتلكات تقف وراءها مليشيات هندوسية متطرفة تعتنق عقيدة “هندوتفا” العنصرية.

وخلال الشهور الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق أعمال تخريب وعنف تقوم بها هذه المليشيات بحق الأقلية المسلمة من التهجم على منازلهم ومحالهم التجارية وتكسيرها.

وتفاعل العديد من النشطاء مع هذه الفيديوهات، مطالبين حكومة الهند بالوقوف أمام هذا الاضطهاد وحماية الأقلية المسلمة من بطش هذه الجماعات المتطرفة.

تعتنق مليشيات “آر إس إس” عقيدة الـ”هندوتفا”، وهي عقيدة دينية قومية متطرِّفة وهي المحرك الأساسي لأعمال الجماعة، فـ”الهندوتفا والهندوسيَّة كلّ واحد يسري كالدم في عروق الهند”، يقول أحد عناصر “آر إس إس” في وثائقي مصوَّر لمنصة “ريدفيش” البريطانية. وتجمع هذه العقيدة بين التطرف الديني الهندوسي والغلو القومي الهندي، منتجة أعمالاً عنصريَّة دموية ترقى حسب باحثين إلى مرتبة الإرهاب.

فيما تعرف الهند خلال السنوات السبع الأخيرة لحكم رئيس الوزراء ناريندرا مودي وحزبه “بهاراتيا جاناتا” اشتداداً لسطوة الـ”آر إس إس” وهيمنة واسعة لعقيدة “هندوتفا” على الخطاب السياسي والإعلامي بالبلاد.