السبت 28 سبتمبر 2024

موعد افتتاح كأس أمم إفريقيا 2021 والقنوات الناقلة

كاس أمم إفريقيا

ملاعب الهلال8-1-2022 | 21:02

محمد عمر

تنطلق غدًا الأحد، منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في نسختها رقم 33، والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.
 
ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح قبل المواجهة الافتتاحية بين المنتخب الكاميروني صاحب الضيافة، ومنتخب بوركينا فاسو، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وتنطلق المباراة الإفتتاحية في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتقام على ملعب باول بيا ستاديوم.

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طاقم تحكيم جزائري بقيادة مصطفى غربال لمباراة الافتتاح.

وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس beIN Sports HD 2 Max .. beIN Sports HD 1 Max.   

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير القادم، في خمس مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا.

وتقام منافسات البطولة في 5 مدن مختلفة، هي: «دوالا، ياوندي، بافوسام، جاروا وليمبي».

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، 24 منتخبًا للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات، ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة، ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف، وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها، وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي.

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022، وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2022، وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات، ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.