الإثنين 13 مايو 2024

وزير الصحة النمساوي: نسعى لتفادي الإغلاق العام بسبب كورونا

كورونا حول العالم

عرب وعالم9-1-2022 | 13:43

دارالهلال

 أكد وزير الصحة النمساوي فولفجانج موكشتاين أن الحكومة تريد منع عودة الإغلاق العام مجددا في البلاد وفي نفس الوقت تفادي حدوث انفجار جديد في الاصابات بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة النمساوي - في تصريحات اليوم /الأحد/ - إن بلاده لا ترغب في تكرار سياسات هولندا التي تعتمد على الإغلاق التام ولا سياسات بريطانيا التي تقوم على تجاهل القيود المشددة والتأقلم مع الاصابات المرتفعة، لافتا إلى أن التعامل النمساوي سيكون خليطا من السياستين مع التمتع بمرونة عالية فى تعديل الاجراءات.

ولفت الوزير إلى تأهب البلاد للتعامل مع الإصابات المرتفعة نتيجة التجمعات في عيد الميلاد وعطلات نهاية العام الماضي، مشيرا إلى أن المخرج الوحيد من الأزمة هو التطعيم، منوها الى إصرار الحكومة على تطبيق التطعيم الإجباري مطلع الشهر المقبل.

وأشار الوزير الى أن الأشخاص غير المحصنين سوف يستمرون في حالة عزلة دائمة، موضحا أنه لن يتم اللجوء إلى الإغلاق إلا إذا أصبحت الرعاية الطبية على وشك الانهيار.

ومن جانب آخر.. قفزت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في النمسا بشكل حاد اليوم، حيث سجلت وزارة الصحة 10 آلاف و291 إصابة جديدة و4 حالات وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة.

Dr.Radwa
Egypt Air