السبت 1 يونيو 2024

5 نصائح هامة لتحقيق أهدافك فى العمل: افعل شيئا بدلا من لاشيء

صورة تعبيريه

الهلال لايت 9-1-2022 | 19:31

ميادة عبد الناصر

مع انتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون فى العالم كله، تواجه العديد من الشركات خطر الإغلاق مرة أخرى، وربما يضطر العاملون بتلك الشركات إلى العمل من المنزل، ما قد يعرضهم للشعور بالإرهاق.

وفي مواجهة ذلك، يقدم الخبراء نصائح من أجل تحسين الإنتاج وتحقيق أهدافك في العمل، حسبما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا "الهندي.

  افعل شيئاً بدلاً من لا شيء

  عند الشعور بالإرهاق ، من الأفضل دائمًا أن تفعل شيئًا بدلاً من لا شيء، فسيؤدي ذلك إلى رفع مستوى إنتاجيتك دون وعي، حتى إذا كنت تشعر أنك لا تعمل على الإطلاق. قد يكون من المجهد حقًا لاحقًا أن تعتقد أنك لم تفعل شيئًا على الإطلاق.

  اعتن بنفسك أولاً

  كل ما تعلمناه من العامين الماضيين هو أنه يجب عليك إعطاء الأولوية لصحتك العقلية أولاً فقد يحتاجك مكان عملك ، ولكن إذا لم تكن في أفضل حالاتك على الإطلاق ، فلا بأس أن تأخذ بعض الوقت لتجديد طاقتك.

  تعلم أن تقول "لا"

  إن إقناع مديرك شيء ، لكن القيام دائمًا بعمل إضافي على حساب حدودك هو شيء آخر فتعلم أن تقول "لا" عندما لا تكون قادرًا جسديًا أو عقليًا على فعل الأشياء.

  نظم نفسك ببعض المساعدة

  لا تفكر كثيرًا في نفسك وينتهي بك الأمر إلى إحداث متاعب في كل مرة تحاول فيها تنظيم عملك واستثمر وقتك في بعض التطبيقات التنظيمية، ومن أجل ذلك ضع بياناتك في الوقت المناسب حتى لا تنسى متى وماذا تفعل.

  تواصل مع كبار السن

  لا تترك أي شك في عقلك وتواصل مع مديرك وزملائك وكبار السن بطريقة صريحة حتى تكون واضحًا ولا يوجد مجال لسوء التفسير.