الجمعة 17 مايو 2024

ننشر أسماء الفائزين بجائزة إحسان عبد القدوس لعام 2021

إحسان عبدالقدوس

ثقافة9-1-2022 | 19:57

بيمن خليل

أعلن صالون إحسان عبد القدوس الثقافي، أسماء الفائزين بجائزته السنوية، في مجالات القصة القصيرة والمقال النقدي، لعام 2021.

وفاز بجائزة القصة القصيرة، كل من الدكتورة أريج عبد الحميد إبراهيم، عن قصتها أسرى السرداب، وأحمد محمد فضل شبلول عن قصة الفتوحات السكندرية، وسعيد محمد زكي صادق عن قصته السكِّينة، ومنال زكي سليمان الأخرس، عن قصتها الوجه الثاني، وإبراهيم محمد عامر، عن قصة اللعبة، وعزة مصطفى دياب عن قصة القبو.

وفاز بجائزة المقال النقدي كل من عايدي علي جمعة، عن مقالة بعنوان أمام العرش وتداخل الأنواع، والدكتورة سارة السيد إبراهيم غانم، عن مقالها اللغة المصاحبة في رواية بيت الضبع غزال، وأحمد يحيى علي محمد، عن مقالة سيمياء الحكي الرؤية الازدواجية للعامل بين الأديب والناقد، ودعاء عبد المنعم محمد فراج عن مقالها يولند ملاك العتمة ومغازلة الخيط الرفيع عند إحسان عبد القدوس، والدكتورة شعبان عبد الحكيم محمد سيد عن مقالة الحداثة وثنائية الموت والحياة، والدكتورة كاميليا عبد الفتاح حفني عامر عن مقالها إيقاع التقاطب والتناظر بين الشخصيات.

تأتي جائزة إحسان عبد القدوس تزامنا مع مواصلة البحث عن المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم للمشاركة في إثراء الحركة الثقافة وتزويدها بالدماء الجديدة والواعدة.

وُلد الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس في الأول من يناير 1919، وهو  كاتب وروائي مصري، له العديد من الروايات التي تتناول المجتمع المصري، وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية.

ومن مؤلفات الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس: أنا حرة والبنات والصيف والنظارة السوداء وأنف وثلاث عيون، وغيرها الكثير.