الأحد 12 مايو 2024

أستاذ علوم سياسية: «شباب العالم» منصة تفاعل وتلاقي الحضارات والثقافات

الدكتور إكرام بدر الدين

أخبار10-1-2022 | 14:14

أماني محمد

أشاد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بمنتدى شباب العالم، باعتباره مناسبة مهمة على الصعيد الداخلي والدولي، حيث بدأت نسخته الرابعة اليوم الإثنين، بعدما تأخرت بسبب جائحة كورونا، مضيفًا أن المنتدى يتضمن لقاءات وتفاعلًا بين شباب مصر والعالم، حيث يأتي في إطار سياسة تمكين الشباب التي تنتهجها مصر.

وأوضح في تصريح لبوابة «دار الهلال»، أن المنتدى هو تفاعل مباشر بين شباب مصر والعالم، مؤكدًا على ضرورته على مستوى العلاقات الدولية والمستقبل، فالشباب في مصر ودول العالم المختلفة هم قادة المستقبل، مضيفًا أنه يساهم في خلق تفاعلًا وثيقًا بين الشباب، ورسالة للعالم أن مصر آمنة ومستقرة، وهو ما أكده الافتتاح اليوم.

وأشار «بدر الدين» إلى أن مكان انعقاد المنتدى يحمل دلالة مهمة لأن مدينة شرم الشيخ التي تعد من أهم المدن السياحية في مصر تعرف بمدينة «السلام»، وهو رسالة بأمن واستقرار مصر؛ مما يساعد على جذب السياحة الداخلية والخارجية، وخاصة أن وسائل الإعلام المختلفة في مصر والعالم تغطي هذا الحدث المهم؛ مما يعكس الوضع الحقيقي والتطورات الإيجابية في مصر وتوضيحها للعالم.

ولفت أستاذ االعلوم السياسية، إلى أن المنتدى له انعكاسات إيجابية على عدة مناحي، منها السياحية والترويج لها، والاقتصاد والسياسية، كذلك على مستوى النقاشات والقضايا المطروحة خلاله، حيث سيتناول قضايا السلام والتنمية والإبداع، والتي تعد محاور رئيسية للمنتدى، تندرج تحتها قضايا التعافي ما بعد كورونا، والقوى الناعمة، والتغيرات المناخية، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال.

وأوضح أن كل قضايا المنتدى تهم العالم، على مستوى الإبداع والتنمية والابتكار والسلام والتفاعل بين الثقافات والحضارات، ويعطي صورة إيجابية للعلاقات بينها أنها يمكن أن تكون علاقة تعاون وتآخي وليس صراعًا أو تصادم كما يصور البعض.

Dr.Radwa
Egypt Air