الخميس 23 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: حريصون على إنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة لتيسير إجراءات التقاضي

محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين

محافظات10-1-2022 | 16:37

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نورالدين، حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة، وذلك في إطار تنفيذ خطة "عدالة مصر الرقمية"، التي تتبناها الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الاثنين، يرافقه المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشئون أبنية دور المحاكم والشهر العقاري، والمستشار أشرف حجازي، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، 3 مكاتب توثيق للشهر العقاري بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ - حسب بيان - أنه تم افتتاح مكتب توثيق الشهر العقاري بكفر الشيخ المطور على مساحة 400 م2، والذى يضم 12 شباكاً للتعامل لتقديم الخدمات وللقضاء على المشكلات التي كان يعاني منها المواطنون خلال السنوات الماضية ليصبح بالمحافظة 25 منفذاً يقدم كافة خدمات الشهر العقاري للمواطنين.

كما افتتح محافظ كفر الشيخ ومساعدا وزير العدل، فرع توثيق الشهر العقاري بقرية دقميرة التابعة لمركز كفر الشيخ، على مساحة 200 م2، بالإضافة إلى افتتاح أعمال تطوير مكتب توثيق الشهر العقاري بسيدي سالم، بعد رفع كفاءته واستحداث نظام الشباك الواحد لتقديم خدمات الشهر العقاري كاملاً على مساحة 350 م2، ويضم 15 شباكاً.

ومن جانبه، قدم المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشئون أبنية دور المحاكم والشهر العقاري، الشكر للمحافظ على افتتاح مقر الشهر العقاري بعمارة الشرق، مؤكدا أن هذا المقر من المقار المتميزة ويوجد به تحويل رقمي كامل ومتاح لكل مواطن الدخول على التطبيق "أرغب في عمل توكيل" أو مصر الرقمية ويحضر بالشهر العقاري بالشباك الخاص بالمواطنين لعمل توكيل ويتم التحقق من الشخصية وإصدار المعاملة فوراً، داعياً المواطنين لاستخدام الوسائل الحديثة لعمل التوكيلات.

بدوره، قدم المستشار أشرف حجازي، الشكر لمحافظ كفر الشيخ لحفاوة الاستقبال الدائم لوزارة العدل، وافتتاح أكثر من شهر عقاري تعتبر إضافة لعدة مكاتب وفقاً للخطة التي وضعها المستشار عمر مروان منذ أن تولى قيادة الوزارة، حيث كان أهم أولوياته هى الاهتمام بمكاتب الشهر العقاري نظراً للحالة التي كانت توصلت إليها، فضلاً عن توفير العربات المتنقلة، بالإضافة الى الحجز المسبق للخدمات المقدمة للشهر العقاري، والتي في مجملها تصب في مصلحة المواطن أولاً.