الثلاثاء 14 مايو 2024

ماجد الكدواني لـ«دار الهلال»: سأضم «الجريمة» إلى تجربتي فى «تراب الماس»

ماجد الكدواني

فن10-1-2022 | 20:26

أشرف سلام

قال الفنان ماجد الكدواني، إن فيلم الجريمة مثل تحديًا كبيرًا له، لافتا لى أن المخرج شريف عرفة يتحدّي بهذا الفيلم ظهور اتجاه جديد في السينما المصرية يبهر الجمهور.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" أن "عرفة" جعله يخوض عالمًا جديدًا من الأحاسيس والمشاعر وتقنيات التمثيل، وهو مخرج يعي جدًا كيف يجعل الممثل يؤدي ما يريده.

وعن الفترة التي تدور فيها أحداث فيلم "الجريمة"، قال الكدواني: "الصورة مختلفة تمامًا في هذا العمل، حيث تجري أحداثه في حقبة السبعينيات، بملابسها وتفاصيلها المميزة".

وعن تجسيده بطولة فيلم "برا المنهج"، قال: "أنا فخور جدًا بهذا العمل، فهو فيلم مهم وأنا أعلم أنه سوف يعيش، بعدما نال ردود فعل عظيمة، والمخرج عمرو سلامة عمل فيلمًا كبيرًا".

وأضاف: "طرح فيلمين لي بالفترة نفسها رزق من الله، وأعتبر أن الجريمة من أهم التجارب السينمائية في حياتي، وأحب أن أضمه إلى تجربتي مع المخرج مروان حامد في فيلم تراب الماس، وسوف يكون فيلم مهمًا جدًا".

 

وواصل فيلم «الجريمة» تصدّره لشباك إيرادات السينما بعد 5 أيام من طرحه أمام الجمهور، حيث حقق نحو 10 ملايين جنيه.

وتدور أحداث فيلم "الجريمة"، في إطار بوليسي تشويقي حول جريمة قتل، في فترة السبعينات، وخلال الأحداث يعاني أحمد عز من الهلوسة، وهو مجرم محترف يدخل أحد المستشفيات ويهرب ثم يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، ويتورط في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ويدخل في صراع مع هؤلاء الأشخاص، ويجسد ماجد الكدواني دور ضابط الشرطة الذي يطارد المجرم.

فيلم "الجريمة" بطولة: أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولي، نبيل عيسى، محمد الشرنوبي، ميرنا نور الدين، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، تأليف وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

Dr.Radwa
Egypt Air