الأربعاء 5 يونيو 2024

نقيب السياحيين: منتدى الشباب يرفع نسبة اشغالات فنادق شرم إلى ١٠٠%

منتدى شباب العالم

اقتصاد10-1-2022 | 20:30

فيرونيكا مجدي

في ظل تأثر العالم بجائحة كورونا في جميع القطاعات، تستطيع مصر الان اثبات وضعها الأمني والسياحي المميز ايضًا من خلال إقامة منتدى شباب العالم الذي يضم شباب من اكثر من 160 دولة حول العالم لمناقشة قضايا التنمية والتطوير والابداع، ونقل الثقافات المختلفة بين الشباب، ذلك المنتدى يعد بمثابة دعاية كبير جدا لمصر لجميع الدول.

بدأ منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة اليوم ويستمر خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، وكانت النسخة الأولى من منتدى شباب العالم قد انطلقت في 2017، وسيناقش منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، ملفات عديدة منها التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة، كما سيناقش موقف المؤسسات الدولية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وكيف يتحرك العالم بعد الجائحة، ويتطرق منتدى شباب العالم إلي مناقشة المبادرات التنموية لمواجهة الفقر.

منتدى شباب العالم
وفي هذا السياق قال باسم حلقة، نقيب السياحيين والمستشار السياحي، أن منتدى شباب العالم هذا العام يأتي بعد توقف سنتين بسبب جائحة كورونا حيث كان مقررا ان يقام كل عام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف في تصريحات خاصة "لبوابة دار الهلال" انه ايضا يأتي في توقيت موسم السياحي الشتوي، والذي تستقبل مصر فيه اعداد كبيرة من السواح من مختلف الدول خاصة الاوروبية لان الطقس في مصر يكون دافيء في هذا التوقيت بالمقارنة بالطقس في أوروبا.

وأوضح انه مع اشغالات وفود الشباب المشاركة في المنتدى هذا العالم رفع نسب الاشغالات الي ١٠٠٪؜ في فنادق شرم الشيخ، لان اعداد المشاركين تتخطي ٣٠٠٠ مشترك، بالاضافة الي السواح الموجودين في الاساس في المدينة وغيرهم عبر رحلات الشارتر اليومية لشرم الشيخ.


السياحة في مصر
قال ناصر ترك، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية، أنه لا يوجد شك ان جائحة كورونا أثرت على جميع دول العالم، حتى اضطرت بعض الدول لإعلان الغلق تمامًا وبالتالي أثر ذلك على قطاع السياحة.

وأضاف في تصريحات خاصة "لبوابة دار الهلال" أن مصر شهد عودة في السياحة وارتفاع في المعدلات خاصة منذ شهر نوفمبر الماضي، وثم حدث هبوط قليل ف الاعداد نتيجة الجائحة ولكن مازلنا في المعدلات الأمنة وليست المنخفضة.

أوضح انه على سبيل المثال مدينة شرم الشيخ من رغم قلة العدد نسبيًا فيها، ولكن مازالت ثابتة علي أسعرها لم تنخفض، وذلك يحتسب للقطاع لأن القطاع لم يقلل السعر لزيادة الطلب حيث ان القطاع يدرك ان الطلب لم يأتي لأن هناك وضع صحي مؤثر على القطاع في الأساس.

كما أكد ناصر وجوده حاليًا بشرم الشيخ لمباشرة تفاعلات منتدى شباب العالم والاشغالات، وأوضح أن ذلك المؤتمر أضفي انتعاشة مختلفة لمدينة شرم الشيخ، وتنظيم هناك على اعلى مستوي بداية من المطار للفنادق، والاستعدادات مميزة تليق باسم مصر وبالقطاع.

وأشار ان ما يميز ذلك المؤتمر أنه شباب ومن جميع شباب العالم أيضا، وذلك يمكن القول عنه انه أفضل دعاية لمصر والمقصد السياحي المصر خاصة شرم الشيخ، وان جميع الشباب ستبدأ باستخدام السوشيال ميديا وذلك سيساعد في نقل الصورة الذهنية الإيجابية لمصر من خلال ما يشاهدوه، ويلاحظ ان هناك اعداد كبيرة في المؤتمر وجميع من في المنتدى تغمره حالة من السعادة والبهجة.

كما أوضح ناصر وجود حركة كبيرة جدا ونقله مختلفة تمامًا في مجال السياحة سببها المنتدى، ونسب الاشغالات في شرم الان متوسطة تعادل 70% لان توزيع من في المنتدى يتم على أكثر من فندق، وذلك ميزة أيضا سببها المنتدى انه ساهم في تشغيل جميع الفنادق والمطاعم ايضاً والنقل أيضا فهي حركة سياحية شاملة.

وأكد أن ذلك دور تستحق الدولة الشكر عليه لانه من خلاله توجه رسالة للعالم ان مصر أمنة، ورسالة ان منتجعات مصر على أعلى مستوي، ورسالة أيضا ان مصر تشجع جميع الشباب بلا استثناء، وتلك الرسائل جميعها ستوصل للعالم أيضا من خلال السوشيال ميديا والدعاية التي سيقوم بها شباب المنتدى، وهي تمثل لمصر أكبر دعاية تساوي ملايين.

وقال ان الدولة حرصت على الوجود قبل بدأ المنتدى بأسبوع للإشراف على التنظيم والاستعدادات، وتقوم بعمل ندوات ولجان وورش عمل وتقارب كبير بين شباب العالم لنقل ثقافات العالم بينهم.

والجدير بالذكر ان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يتم اليوم انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وتستمر خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ.