الأحد 5 مايو 2024

رئيس الوزراء: آلاف الأطفال دون سن الخامسة سيموتون بسب تلوث الهواء

رئيس الوزراء

أخبار11-1-2022 | 10:37

أشرقت حفني

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه نتيجة للتغيرات المناخية فإن أطفالنا في المستقبل سيواجهون كوارث مناخية 3 أضعاف التي واجهت أجدادهم.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بجلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، بحضور الرئيس السيسي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن آلاف الأطفال دون سن الخامسة سيموتون بسب تداعيات تلوث الهواء وأمراض الجهاز التنفسي.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، من شرم الشيخ، قائلًا: «يشرفني وبحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم».

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذي يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري. 

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا؛ لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلًا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.