الإثنين 13 مايو 2024

مدبولي: نسعى لإنتاج 42% من الطاقة المتجددة بحلول 2035

رئيس الوزراء

أخبار11-1-2022 | 11:12

أشرقت حفني

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن القيادة السياسية في مصر تبنت مشروعا قوميا هاما جدا وهو مشروع تطوير البحيرات المائية، بع أن كانت مهملة لسنوات طويلة وتأثرت جودة المياه بها.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بجلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، بحضور الرئيس السيسي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، أن مشروع واحد فقط وهو تطوير بحيرة المنزلة تكلفت حتى الآن 2 مليار دولار وجار استكمال العمل عليها.

وأكد أن الدولة تسعى لأن يكون إنتاجها من الطاقة المتجددة 20% بنهاية العام الحالي، وبحلول عام 2035 تصل نسبة الطاقة المتجددة في مصر إلى 42% من الطاقة المنتجة في مصر.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذي يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري. 

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا؛ لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلًا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

Dr.Radwa
Egypt Air