الأحد 19 مايو 2024

وزيرة التخطيط: جائحة كورونا أكبر أزمة اقتصادية مرت على العالم في العصر الحديث

وزيرة التخطيط

أخبار12-1-2022 | 10:26

أشرقت حفني

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الأجندات الدولية للتنمية تتفق على أهمية قضية الفقر ومدى تأثير التنمية على معدلات الفقر بجميع أشكاله، مشيرة إلى أن الفقر في الماضي كان يقاس فقط بمستوى دخل الفرد. 

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها أثناء جلسة تجارب تنموية في مواجهة الفقر، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس السيسي، أنه مع التطور في مستويات الحياة بدأ النظر لمؤشرات التعليم والصحة والخدمات الأساسية التي يتمتع بها الفرد في أي دولة وقياس معدلات الفقر من خلالهم، مشيرة إلى أن هذا ما أطلقت عليه الأمم المتحدة مؤشر الفقر متعدد الأبعاد.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن جائحة كورونا  هي أكبر أزمة اقتصادية مرت على العالم في العصر الحديث وكان لها تأثيرا على معدلات الفقر.

وتوافد ضيوف منتدى شباب العالم، صباح اليوم، إلى مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ لحضور جلسات، ثالث أيام المنتدى والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين 10 يناير الجاري، حيث توجهت أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.