الثلاثاء 14 مايو 2024

أستاذ اجتماع: تمكين الإنسان والنهوض به أهم أهداف «حياة كريمة»

مبادرة حياة كريمة

أخبار12-1-2022 | 14:47

أماني محمد

أكد الدكتور حسن الخولي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن مبادرة حياة كريمة من المشروعات العملاقة، الهادفة لرفع مستوى معيشة الإنسان في مصر، خاصة وأن استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، العنصر البشري هو جوهرها وهدفها النهائي، موضحًا أن أهم عنصر للتنمية هو الإنسان.

وقال في تصريح لبوابة "دار الهلال"، إن "حياة كريمة" مشروع هدفه الأساسي، النهوض بالإنسان وتمكينه بمعنى زيادة تأهيله ومنحه المهارات والقدرات وتدريبه وتعليمه وخلق فرص عمل له، وتوفير العلاج والرعاية الصحية الجيدة وجميع الاحتياجات الأساسية في حياته، ومحاربة الفقر والحد منه بقدر الإمكان.

وأضاف "الخولي" أن مشروع حياة كريمة هدفه النهوض بالقرى والريف والصعيد، لأنه كان مهمشا وينقصه الكثير من الخدمات، موضحًا أن وزارة التضامن بدأت تهتم بالفئات الأكثر احتياجًا، ودعمها وتحسين أوضاعها، من خلال برامج للدعم المشروع وغير المشروط والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للجميع.

وأوضح أن كل المواطنين يحصلون على اهتمام كبير لتوفير حقوقهم، مثل المرأة والعمال وذوي الهمم والشباب وغيرهم، وأن منتدى شباب العالم هو تجربة فريدة في العالم أجمع، فمصر دائمًا سباقة ورائدة وتعطي للعالم أجمع دروسًا في القيم الإنسانية، لأن الشباب هم أهم فئة في العالم، وهم قادة المستقبل وسيتسلمون الراية ومقاليد الأمور.

وتابع أستاذ علم الاجتماع بأن تأهيل الشباب وزيادة وعيهم مهم، وهو ما تقوم به الدولة لشبابي مصر والعالم، وتعطي نموذجًا راقيًا وقدوة طيبة للدول كافة في تأهيل الشباب، موضحًا أنه اتضح ذلك من خلال حجم المشاركة في المنتدى، ومن خلال وفود 196 دولة بما يعكس الاقتناع بتجربة مصر الرائدة لشباب العالم.

Dr.Radwa
Egypt Air