الخميس 20 يونيو 2024

نصائح مهمة لتجنب خلل الطاقة بعد العيد

28-6-2017 | 12:16

 قالت الدكتورة مها العطار، خبيرة طاقة المكان، أن صيام الأيام الستة من شوال بعد شهر رمضان يساعد على سد أى خلل في طاقة الجسم والروح، وتقدم العطار 8 نصائح مهمة في هذا المجال: 

  1.  التمهيد قبل الطاقة العالية والتمهيد بعد الطاقة العالية؛ هو أمر ضروري لأي مادة فى الكون، حيث الخروج من طاقة الصيام الكبيرة بالتدريج حتى لا يحدث للجسم خلل جسدي وروحي.
  2.  إن صيام هذه الأيام يخلص الإنسان من سموم الجسم وفضلاته ويساعد جسمه على أن يبقى سليماً، وإستكمالآ لسلامة الجسم بعد مضان.
  3.  صيام الأيام الستة من شهر شوال ينقي الدم داخل خلايا الجسم ويساعد على توازن سوائل الجسم، كما يمنح الإنسان طاقة كبيرة ونشاطاً، ويقوي مناعته.
  4.  أحد أكبر فوائد الصيام هو أنه يولد كرات بيضاء تكفي لوقاية جسم الإنسان من الأمراض، وأكدت الأبحاث العلمية أن صيام يوم واحد يولد كرات بيضاء تكفي لوقاية الجسم لمدة 10 أيام وإذا جمعنا صيام شهر رمضان كاملاً مع صيام 6 أيام من شهر شوال نجد أن مجموع إنتاج الجسم للكريات البيضاء سيغطي 360 يوماً أي أنها تكفي لوقاية الجسم خلال أيام السنة كاملة.
  5.  صيام هذه الأيام يساعد في نقل الجسم من نظام رمضان الغذائي إلى النظام الغذائي العادي بطريقة صحية وسليمة ويجنبك مشاكل الهضم، فخلال شهر رمضان المبارك، يتعود الجسم على تناول وجبتين في اليوم هما الإفطار والسحور. أما الانتقال إلى الغذاء الذي يضم ثلاث إلى أربع وجبات يسبّب بعض الاضطرابات الهضمية للإنسان.
  6.  تعتبر هذه الأيام فرصة جيدة للجهاز الهضمي لاستعادة نشاطه، إذ أن صيامها يساعد على إفراز العصارة الهضمية بطريقة صحية، نتيجة لحدوث تغيير في الساعة البيولوجية لجسم الإنسان وتغيير مواعيد النوم والطعام.
  7. صيام ستة أيام من شوال يساعد على إزالة نفخة البطن بشكل ملحوظ، كما يعطي الجسم فرصة كبيرة لحرق السكر والدهون التي تم تناولها بكثرة خلال أيام العيد، ويساعد في السيطرة على نوعية الطعام التي تحصل عليها.
  8. الحفاظ على وقاية الجسم والروح معآ طوال العام، والاستفادة القصوى لصيام شهر رمضان وتوابعه في طاقة الجسم والروح معآ.