الخميس 27 يونيو 2024

وزير الدفاع الأمريكي: القادة الروس يقومون بمغامرات خارج الحدود

28-6-2017 | 13:36

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم، أن أمريكا ودول الغرب تخاطر بحياتها لملاحقة الإرهابيين حتى لا يهددوا الأبرياء حول العالم.


وقال ماتيس، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية أورسولا فون دير لاين أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، إن واشنطن ستواجه أي اعتداء من روسيا، مؤكدا أن القادة الروس يقومون بـ"مغامرات" خارج الحدود.


وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: إن أمريكا اختارت الانخراط مع روسيا وحلف الناتو ولكن يجب على موسكو أن تعلم الأشياء، التي لا نستطيع نحن تحملها وسنراقب موسكو التى تحترم شعبها والقوانين الدولية.


وأوضح ماتيس أن حلف الناتو قوة استقرار في أوروبا ويعمل علي احترام القواعد في النظام الدولي، لافتا إلى أنه لا يمكن لأية دولة أن توفر أمنها بمفردها وهناك تعاون بين واشنطن وأوروبا لمكافحة الإرهاب ومواجهة الهجمات المسلحة.


ويزور وزير الدفاع الأمريكي ألمانيا في إطار الاحتفال بالذكرى السبعين لإقرار خطة مارشال، وهي (المشروع الاقتصادي لإعادة تعمير أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.. وضعه الجنرال جورج مارشال رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي أثناء الحرب العالمية الثانية والذي أعلن في 5 يونيو 1947 أمام جامعة هارفارد).

 

أما الهيئة التي أقامتها حكومات غرب أوروبا للإشراف على إنفاق 12.9925 مليار دولار أمريكي فقد سميت باسم منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي.