الأربعاء 5 يونيو 2024

انطلاق أولى فاعليات «مبادرة مصر الحياة والعمل» من صعيد مصر

28-6-2017 | 14:45

 

انطلقت منذ قليل أولى فعاليات البرنامج التدريبي " مدير تربوي معتمد " ضمن مبادرة " مصر الحياة والعمل  " ، بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بقنا بحضور أكثر من 220 متدربا .

تأتي تلك الدورة تحت رعاية اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وبالتعاون مع بورد المملكة المتحدة UK Training Board

 

بدأت الفاعليات بتسجيل الحضور واستلام الحقائب التدريبية ، وكلمة للدكتور محمد عبد النور إستشارى التدريب فى اتحاد المعلمين العرب تحدث فيها عن دور مبادرة الحياة والعمل وعن المستهدفين سواء من المعلمين أو أصحاب المهن الأخرى.

 

ثم ألقى بلال محمد شحتة مدير التدريب بأكاديمية أبو سنبل للتدريب كلمة نيابة عن الدكتور محمد عبد العظيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية كلمة أكد خلالها على جموع المعلمين المشتركين بالدورة بضرورة انتظام الحضور والالتزام بتعليمات بورد المملكة المتحدة UK Training Board في الاختبارات حتى يحقق المتدرب أقصى استفادة ممكنة من البرنامج.

 

وتوجه جابر حمزة نقيب المعلمين بقنا بالشكر لقيادات النقابة العامة وعلى رأسهم خلف الزناتى نقيب معلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب على جهدهم الدائم والدءوب لخدمة معلمي مصر فى جميع المجالات وتوجه أيضا بالشكر للقيادات النقابية بقنا وهيئة المكتب ورؤساء اللجان النقابية بقنا على جهدهم فى الاتصال بين المعلمين ونقابتهم وحث المتدربين على بذل المزيد من الجهد لتحصيل أكبر استفادة ممكنة من تلك البرامج القيمة.

 

وأكد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بورد المملكة المتحدة UK Training Boardبالشرق الأوسط ، أن انطلاق البرنامج الأول من مبادرة مصر الحياة والعمل اليوم من قنا هو تتويج لنجاح مبادرة معلم أفضل.

 

وأكد " الزناتي " على ضرورة اجتياز جميع المعلمين لتلك الدورة التدريبية لرفع كفاءتهم المهنية لمواكبة التطورات التكنولوجية وأساليب التدريس الحديث ، مشيراً إلى أن النقابة ستبذل قصارى جهدها في هذا الشأن وتجوب معظم محافظات الجمهورية بهذه المبادرة حتى توفر تلك الفرصة لجموع المعلمين

 

ويحاضر خلال اليوم الأول الدكتور رجائى نصري المدرب المعتمد من بورد المملكة المتحدة UK Training Board ، وتتناول المحاضرات التدريب عدة محاور منها أدوار القائد التربوي ومسئوليته من خلال الدراسات العلمية، والقيادة في السياق المدرسي، والقيادة والرؤية في السياق المدرسي .

 

ويحصل المتدرب عقب اجتياز اختبار نهاية الدورة على عدة شهادات منها " شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية - شهادة الاعتماد من " بورد المملكة المتحدة UK Training Board .