الجمعة 27 سبتمبر 2024

عماد متعب: لن يجبرنى أحد على الاعتزال .. وجاهز للقب الهداف

28-6-2017 | 19:23

حوار: محمد القاضى

هداف بالفطرة من صغره لقب بجلاد الحراس ، والمتعب يعشق الشباك ، لكن منذ سنوات أصبح عماد متعب على خصام مع المبارايات صديقاً لدكة الإحتياطي حتى تساءل البعض .. هل حان وقت الإعتزال؟!

لماذا ابتعدت هذا الموسم عن المشاركة ؟

شاركت هذا الموسم فى ٦ مباريات من إجمالى مباريات الفريق هذا الموسم فى الثلاث بطولات التى شارك بها النادى سواء الدورى وكأس مصر ودورى أبطال إفريقيا. ورغم ذلك أحرزت فى الـ٦ مباريات التى شاركت بها ٤ أهداف ورغم قلة الفترات التى شاركت بها من بينهم هاتريك فى مباراة بكأس مصر وهذا لا يعد مقياسا لتقييمى فأنا لى تاريخ كبير مع النادى ولكن طالما الأمر بالمشاركات والظهور فأرجو منحى الفرصة وأعتقد أن الأمر سيكون عكس مايثار أو يقال.

لماذا جددت للنادى الأهلى طالما لا تشارك ؟

جددت للنادى بعد شعورى أن المشاركة ستكون قادمة خاصة بعد إحرازى ثلاثية فى كأس مصر وحديث كابتن حسام البدرى كان يؤكد أن النادى فى حاجة لى فكيف لى أن أرفض حاجة النادى الأهلى الذى نشأت به والأمر لم يستغرق كثيراً فى التفكير رغم الكثير من العروض التى تلقيتها وبمجرد عرض النادى التجديد لعام آخر وافقت دون أن أحدد أى مفاوضات مع النادى على قيمة التعاقد أو مددته وطلبت من الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن يحضر العقود ووقعت عليها بدون النظر بها أو ماتم تحديده بها وهذا واجبى تجاه النادى فأنا أحد كباتن النادى وكان لزاما أن أفعل ذلك الأمر.

كيف تقيم فترتك القادمة مع النادى الأهلى ؟

المستقبل لا يمكن أن نحدده ولكن لن أستمر بهذا الشكل لأننى لا أحب أن أتواجد فى مكان لا أشعر فيه أن المكان سيستفيد بى أو أن هناك حاجة ماسة لتواجدى ولذلك سأبحث عن عرض خارج النادى للتواجد به بالموسم المقبل وتكملة مشوارى بكرة القدم لأننى مازالت قادراً على العطاء لسنوات مقبلة.

البعض يقول إنك لاعب النصف شوط ولذلك لا يشركك الجهاز الفني؟

لا أحب مثل هذه التصنيفات أو التشبيهات ولا أعترف بها وليس معنى أننى حين أشارك فى أوقات قليلة ورغم ذلك أسجل فى المباريات فهذا يعنى أننى لاعب الشوط الواحد هو أمر لا أعتد به تماما وأنا جاهز سواء بدنيا أو فنيا للمشاركة فى مباراة كاملة بل والتسجيل فلا مانع لدى فى ذلك الأمر وحتى إذا كان عماد متعب هو لاعب نصف الشوط فأين هى أنصاف الأشواط التى أشارك بها وقلت لك على مدار موسم كامل وتم خوض أكثر من ٤٠ مباراة لم أشارك سوى فى ٦ مباريات فقط وفى النهاية سأقول لك أعطنى أشواطاً كاملة أو حتى نصف أشواط كما تقول ثم قل ما تشاء.

متى سوف يعتزل عماد متعب ؟

لن أعتزل فى الوقت الحالى تماما كما يتردد وسيحدث ذلك حين أشعر أن الوقت انتهى بالنسبة لى وأننى أصبحت غير قادر على تقديم ما لدى للنادى الأهلى أو حتى للكرة بشكل عام وأعتقد أن مازال هناك من الأعوام لدى للمشاركة والعطاء داخل الساحرة المستديرة.

هل من الممكن أن نرى عماد متعب فى الزمالك ؟

لا أعتقد أن تاريخى يسمح بذلك فهناك أكثر من ٢٠ عاماً قضيتها من الحب والعطاء داخل النادى الأهلى ولذك من الصعب أن أهدم كل ذلك من أجل عام أو عامين مع نادى الزمالك مع احترامى الكامل له أنا ابن من أبناء النادى الأهلي، وإذا كان عدم مشاركتى سيجبرنى على الرحيل فلن يكون ذلك لنادى الزمالك وهناك أندية كثيرة من الممكن المشاركة معها ولكن ليس نادى الزمالك

ما رأيك فيما يتردد عن مفاوضات إجبارك على الاعتزال؟

لا يمكن أن أقبل بترديد هذه الأفكار وليس أنا الذى يتم إجباره على شىء مهما كان حجم هذا الشخص وكل الأخبار التى يتم تداولها عن محاولات من الأدارة من أجل الاعتزال والاكتفاء بما قدمته غير صحيح تماما فأنا مازلت متواجدا ولن أوافق ولا أقبل على هذه الأخبار أو الحديث عنها بمحمل الجدية.