الأربعاء 22 مايو 2024

الحفل الختامي وإعلان التوصيات.. فعاليات اليوم الأخير من منتدى شباب العالم

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات13-1-2022 | 08:32

أماني محمد

يشهد اليوم الخميس ختام منتدى شباب العالم الذي انطلق الاثنين الماضي واستمرت فعالياته من 10 يناير وحتى 13 يناير بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسئولين الدوليين وشباب من 196 دولة.

وتشهد أجندة فعاليات اليوم الأخير من منتدى شباب العالم عقد الحفل الختامي وإعلان توصيات المنتدى بعد مناقشات الشباب في مختلف القضايا خلال الجلسات وورش العمل.

 

اليوم الرابع من منتدى شباب العالم

11:00 – 12:00 -  حفل تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب

 

النصب التذكاري لإحياء الإنسانية

18:00- 19:00- الجلسة الختامية وإعلان توصيات منتدى شباب العالم

19:00- 21:00 - الحفل الختامي وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية

كان الرئيس السيسي قد شارك أمس في فعاليات جلسة نقاشية بعنوان "تجارب تنموية في مواجهة الفقر" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، كما شارك في جلسة المسئولية الدولية في إعادة إعمار المناطق بعد الصراعات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة أنفقت أكثر من 400 مليار دولار خلال سبع سنوات للخروج من متاهة الفقر، مشددا على ضرورة محاربة الفقر عن طريق العمل بجد وإتقان لأنه يدمر الحاضر والمستقبل ويقتل الأمل.

وحذر الرئيس السيسي من أن الفقر جائحة تدمر الحاضر والمستقبل وتدخل الدولة في متاهات يصعب الخروج منها كالتخلف والجهل، وشدد الرئيس، على أن موضوع الفقر من أهم الموضوعات التي نحتاج جميعا إلى التفكير في مواجهتها، موجها التحية إلى شباب مصر لأن منتدى شباب العالم كان نتاج أفكار هؤلاء الشباب.

ونوه الرئيس السيسي إلى أن مبادرة "حياة كريمة"، التي أصبحت نموذجا ملهما، كانت هي أيضا أحد أفكار شباب مصر، مضيفا إن مصر كانت في 2011 على وشك الانهيار الكامل، لافتا إلى أنه منذ عشر سنوات وعقب إجراء انتخابات جاءت حكومة أو قيادة لم يستطع الشعب تحمل أدائها لمدة عام ، وخرج عليها.

وتساءل الرئيس السيسي: "ما علاقة ما أقوله بالفقر؟، وأجاب: "عندما بدأنا المسؤولية ، لم يكن في تفكيرنا غير محاربة الفقر في مصر بالعمل بإخلاص وجد وبقدر الإمكان بإتقان وإيمان، ولم يكن هناك حل آخر".

الاكثر قراءة