الأحد 2 يونيو 2024

إصابة 4.3 ملايين شخص في بريطانيا بفيروس كورونا الأسبوع الماضي

فيروس كورونا

عرب وعالم12-1-2022 | 18:08

دار الهلال

كشفت بيانات جديدة من مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا استمرار ارتفاع النسبة المئوية المتعلقة بالأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في الأربع أقاليم بالمملكة المتحدة، وذلك في الأسبوع المنتهي في 6 يناير.

وقال مكتب الإحصاء الوطني إن عدوى فيروس كورونا، الناجمة عن متحور "أوميكرون"، استمرت في الانتشار بشكل متزايد في جميع أنحاء إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية واسكتلندا، مضيفًا أن الإصابات الناجمة عن متحور "دلتا" شهدت مستويات منخفضة جدًا وأصبح متحور "أوميكرون" هو البديل السائد حاليًا في الأقاليم الأربع، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وبشكل إجمالي، أظهرت تقديرات مكتب الإحصاء الوطني أن حوالي 4.3 ملايين شخص في المملكة المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا في الأسبوع المنتهي في 6 يناير.

ويقدر مكتب الإحصاء الوطني أن 3 ملايين و735 ألف شخص شخص في إنجلترا أصيبوا بالفيروس التاجي في ذلك الأسبوع، أي ما يعادل 1 من كل 15 شخصًا. 

في حين أن تقدير الأسبوع السابق كان أيضًا حوالي 1 من كل 15 شخصًا، وكان العدد التقديري للأشخاص المصابين 3 ملايين و270 ألف شخص. وبالتالي فإن الرقم الأخير يمثل زيادة إجمالية في عدد الإصابات.

وقال مكتب الإحصاء الوطني في إنجلترا، إن نسبة الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس زادت بين الفئات العمرية التي تبلغ من العمر 50 عامًا فأكثر. ومع ذلك، تظل الإصابات في أدنى مستوياتها لدى من تبلغ أعمارهم 70 عامًا فأكثر؛ وفي جميع الفئات العمرية الأخرى، زادت نسبة الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس خلال الأسبوعين الماضيين، لكن الاتجاه غير مؤكد في الأسبوع الأخير.

ووجد مكتب الإحصاء الوطني أن إصابات فيروس كورونا استمرت في الزيادة في جميع مناطق إنجلترا باستثناء شرق إنجلترا ولندن. وقال إن النسبة المئوية للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس انخفضت في لندن في الأسبوع الأخير، أما في شرق إنجلترا، فإن الاتجاه غير مؤكد، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وفي ويلز، استمرت أيضًا نسبة الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم في الزيادة في الأسبوع المنتهي في 6 يناير. ويقدر مكتب الإحصاء الوطني أن 169100 شخص في ويلز مصابون بالفيروس، أي ما يعادل 1 من كل 20 شخصًا.

وفي اسكتلندا، استمرت نسبة الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم في الزيادة في الأسبوع المنتهي في 7 يناير. ويقدر مكتب الإحصاء الوطني أن 297400 شخص في اسكتلندا مصابون بـكوفيد، أي ما يعادل حوالي 1 من كل 20 شخصًا.

وفي أيرلندا الشمالية، استمرت نسبة الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم في الزيادة في الأسبوع المنتهي في 6 يناير. ويقدر مكتب الإحصاء الوطني أن 99200 شخص في أيرلندا الشمالية مصابون بـكورونا، أي ما يعادل حوالي 1 من كل 20 شخصًا.