الجمعة 31 مايو 2024

خبير استراتيجي: توقعات عالمية بأن مصر ستكون أحد نمور الشرق الأوسط بحلول 2050

الاقتصاد المصري

أخبار12-1-2022 | 21:02

إبراهيم سعيد

أكد الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلوم السياسية، أن مصر خرجت في السبع سنوات الماضية بمزيد من الاستقرار والتنمية، لافتا إلى أن المؤشرات العالمية تتوقع أن تكون مصر نمرًا في الشرق الأوسط بحلول 20250، لتجاوز تركيا وإيران.

وأضاف على هامش منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، أن مصر تسير بشكل كبير جدًا طبقًا للاحصائيات العالمية، المحايدة التي تقرأ مصر جيدًا، لافتًا إلى أن مصر تتبع سياسة متوازنة في المنطقة بدون التدخل في شئون الدول.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن دعم الدولة المصرية لشباب اليمن بشأن رغبة أحدهم  الالتحاق في الأكاديمية الوطنية للشباب، قائلا: "الأكاديمية الوطنية للتدريب وأي حاجة موجودة في مصر متاحة للجميع لبناء القدرات وده مش كلام دبلوماسي علشان المؤتمر".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء جلسة المسؤولية الدولية في إعادة إعمار مناطق الصراعات، على هامش اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، أن التعاون من أجل البناء والتنمية والتعمير  من الثوابت للدولة المصرية.

وأوضح الخراب يؤدى إلى الآلام والمعاناة للجميع ولكن البناء والتعمير يعطي الأمل ويرفع المعنويات.

وتابع: الأكاديمية الوطنية جاهزة لاستقبال شباب اليمن وكل الشباب وهناك أشقاء من دول عربية كثيرة يأتون للأكاديمية ونؤدي هذا الدور بكل تواضع.

الاكثر قراءة