السبت 11 مايو 2024

برلمانية: منتدى الشباب ناقش أهم الأحداث الجارية في العالم

سناء السعيد

برلمان13-1-2022 | 15:37

أماني محمد

أكدت سناء السعيد، عضو مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة هذا العام، جاء بعد توقف بسبب جائحة كورونا، وكان هادفا ومحاوره مهمة للغاية، مضيفة أن المنتدى ناقش موضوعات وقضايا الساعة التي تهم العالم كله مثل جائحة كورونا وتداعياتها وإعمار مناطق الصراعات وكذلك التغيرات المناخية والأمن الغذائي.

وأوضحت في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن كل قضايا المؤتمر كانت مهمة بمشاركة الشباب المصري والعالم، مشيرة إلى أن المنتدى على مدار الأربع دورات له، عكس نقلة كبرى حققتها مصر في الاهتمام بالشباب، فأصبح التمكين أمرًا واقعًا حيث أصبح الشباب موجودين في مواقع تنفيذية مهمة في الدولة وكذلك في السلطة التشريعية.

وقالت عضو مجلس النواب إن هناك نواب للمحافظين وأعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب من الشباب، بنسبة أكبر من أي وقت سبق، وكذلك فالشباب مشاركون في كل المناحي التي تخص الدولة بما يعكس الاهتمام بهم، مشيرة إلى أن الشباب هم الحاضر والمستقبل والاهتمام بهم أمر مهم للغاية، وهو ما يحرص عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأهيل وتمكين الشباب.

وأشارت إلى أن مشاركة 196 دولة في المنتدى بهذا التمثيل بجانب المشاركة الكبيرة من الشباب المصري من كل محافظات مصر، وعقد جلسات حوارية مع المشاركين يؤدي إلى حراك كبير وتبادل للثقافات وتصحيح المعلومات المغلوطة التي قد يتم تداولها، موضحة أن جلوس الشباب على مائدة واحدة ومناقشة الشباب للقضايا الراهنة أمر مهم للغاية.

ولفتت إلى أن الأكاديمية الوطنية للتدريب وتخريج دفعاتها اليوم، خلال فعاليات المنتدى هو استمرار لاهتمام الرئيس بالشباب ودعمهم، حيث كرمهم الرئيس السيسي واحتفل بتخريج دفعة منهم، موضحة أن توصيات الأكاديمية والتوسع في عملها وبرامجها خلال الفترة المقبلة هو أمر مهم للغاية.

Dr.Radwa
Egypt Air