الأحد 19 مايو 2024

على طريقة «الفيديو جيم».. إيران تستهدف «ترامب» أثناء لعب الجولف

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-1-2022 | 18:52

إيمان علي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشرته إيران، وتظهر لحظة استهداف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أثناء لعبه الجولف في فلوريدا، وذلك انتقامًا لمقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وفي الفيديو الذي ظهر كلعبة فيديو، ظهر ترامب وهو يلعب الجولف في منزله في فلوريدا، بينما تقوم سيارة صغيرة باختراق المنزل، والسيطرة على كاميرات المراقبة، بينما يتحكم بها عن بعد أحد الأشخاص.

كما ظهر أيضًا المتحكم في السيارة وهو يقرأ ورقة كٌتب عليها «يجب على من قتل سليماني وأمر بقتله أن يدفع الثمن»، بينما تم توقيع الورقة باسم «الإمام السيد على الخامنئي».

وقبل أيام، فرضت وزارة الخارجية الإيرانية عقوبات على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والعديد من كبار المسؤولين الأمريكيين الآخرين، فيما يتعلق باغتيال الفريق قاسم سليماني.

وبحسب بيان رسمي، فُرضت عقوبات على «دونالد ترامب ومايكل بومبيو، وجون بولتون، ومارك إسبر، وجينا هاسبل، وكريستوفر ميللر، وستيفن منوتشين»، وأيضًا «ماثيو تولر، وستيفن فاجن، وروب والر» للدور الذي لعبوه في قتل اللواء قاسم سليماني ورفاقه، في تمجيد للإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان الأساسية.