السبت 1 يونيو 2024

كثبان رملية مغطاة بالثلوج ترسم لوحات طبيعية بالمدينة المنورة.. (فيديو)

الثلوج في السعودية

الهلال لايت 13-1-2022 | 19:47

إيمان علي

أظهر مقطع فيديو تم تصويره من طائرة، مشاهد رائعة لكثبان رملية كساها اللون الأبيض بفعل الثلوج المتساقطة في محافظة بدر بالمدينة المنورة في السعودية، لترسم لوحة طبيعية خلابة من صنع الخالق.

وفي الفيديو، ظهرت الجبال والطرقات في محافظة بدر بمنطقة المدينة المنورة، وقد تحولت إلى اللون الأبيض إثر هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة ببرَد كثيف خلال الأيام الماضية، حيث شكّل الثلج الكثيف لوحات طبيعية ومناظر خلابة استهوت المتنزهين ومحبي الشتاء، كما كانت فرصة لعشاق التصوير من أجل التقاط مشاهد لا تتكرر كثيرًا.

وبالثوج البيضاء أيضًا، استقبلت مرتفعات جبل اللوز التابع لمنطقة تبوك شمال غربي المملكة العربية السعودية العام الجديد بزينة بيضاء مع تساقط الثلوج، حيث اكتست المنطقة بوشاحٍ ناصع البياض يخطف الأنظار.

ويُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2،549 مترًا، وهو أعلى جبل في منطقة تبوك والمكان الوحيد في السعودية، الذي يشهد تساقط الثلوج فيه كل عام تقريبًا، ما يجعله مثاليًا للتنزه خلال فصل الشتاء، بحسب ما ذكره موقع «روح السعودية».

وتسارع المواطنون والزوار لتوثيق هذه اللحظات والأجواء المميزة لتساقط الثلوج التي تغطي المنحدرات ورمال الصحراء في مشهد لا يتكرر كل يوم، حيث تتربّع الثلوج سنوياً على قمة جبل اللوز خلال فصل الشتاء ليكتسي رداءً أبيضًا يبهر زواره بجماله الساحر.