الثلاثاء 7 مايو 2024

قيمتها 23 مليون جنيه.. ضبط 650 ألف قرص لمخدر الكبتاجون فى شحنة أثاث

الكبتاجون

الجريمة13-1-2022 | 18:41

منال حماد

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، من ضبط شحنة كبيرة لعقار الكبتاجون المخدر بقرية البضائع مخبأة داخل حاوية مشمولها "قطع أثاث خشبية" بعدد من الطرود المصدرة إلى إحدى الدول بمعرفة إحدى شركات الشحن والمشحونة إلى أحد الأشخاص يحمل جنسية ذات الدولة.

ووزنت الكمية المضبوطة 129,860 كيلو جراما بإجمالى 649,200 قرص.

وبتطوير المناقشات وتحليل المعلومات، أسفرت الجهود بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطني  والأمن العام، عن ضبط كلٍ من صاحبة الشركة المشار إليها- زوجها "شريك بذات الشركة"- موظف بشركة شحن والقائمة على شحن تلك الطرود إلى الشركة المشار إليها.

وبتطوير مناقشتهم، أمكن تحديد المُصدر لتلك الحاوية أحد الأشخاص- مقيم بالقاهرة، بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وبتقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه.

وعثر بحوزته على مبلغ مالي - 2 هاتف محمول، وبمواجهته أقر بأنه قام بالاشتراك مع أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" لإرسال تلك الشحنات إلى الدولة المشار إليها عبر شركة الشحن المنوه عنها.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 23 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

Egypt Air